عطال يدون أرقاماً مبهرة في نيس الفرنسي.. تعرف إليها

عطال يدون أرقاماً مبهرة في نيس الفرنسي.. تعرف إليها

19 يناير 2019
الجزائري يوسف عطال (Getty)
+ الخط -
تميز النجم الجزائري الصاعد يوسف عطال عن بقية المحترفين الجزائريين المحترفين في أوروبا هذا الموسم، وجسد ذلك من خلال تنصيبه كأحسن لاعب في نادي نيس الفرنسي للشهر في أكثر من مناسبة، بعد تحقيقه أرقاماً لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين المتابعين لمسيرة هذا الشاب.

واختار موقع "هوسكورد" للإحصاءات النجم صاحب الـ21 عاماً كثاني أحسن صفقة في فرنسا هذا الموسم، بعد استقدامه بمبلغ بسيط من نادي بارادو، ليتجاوز بقدراته الفنية والبدنية عدة لاعبين من أصحاب الأسماء الثقيلة.

وبالرغم من لعبه في منصب متأخر كمدافع أيمن، إلا أنه يعتبر من بين أكثر اللاعبين المهاريين في "ليغ 1"، بفضل تسجيله معدل 4.1 مراوغات ناجحة في المباراة، متجاوزاً مبابي ونيمار.

ولا يهمل يوسف دوره الدفاعي، إذ سجل 6.8 تدخلات ناجحة كمعدل في كل لقاء، و6.5 كمعدل للكرات المقطوعة، وهي أرقام مميزة سمحت لفريقه في عدم تلقي أهداف في ست مباريات.



ويصنع عطال الذي مر على أحسن فريق جزائري الفرجة في الميادين، بمراوغات يتميز بها لاعبو الخط الهجومي، وتبقى لقطة "الكوبري" على نيمار من أبرز اللقطات التي قام بها، إضافة الى تجاوزه خمسة لاعبين في مباراة موناكو هذا الأسبوع، وهي اللقطة التي جاءت على إثرها ركلة جزاء، وأهدرها زميله الان سان ماكسيمان.

ولم يمر أداء الدولي الجزائري مرور الكرام على كبار الأندية الأوروبية، بعد أن دخل نادي أتلتيكو مدريد على الخط من أجل ضمه، بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، الأمر الذي لن ترفضه إدارة نادي نيس، مقابل شيك يحمل قيمة مالية كبيرة.

المساهمون