عدد إصابات كورونا في روسيا يتجاوز 100 ألف

عدد إصابات كورونا في روسيا يتجاوز 100 ألف

30 ابريل 2020
ارتفاع عدد المصابين بالفيروس (Getty)
+ الخط -
سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلى زيادة يومية في عدد المصابين بفيروس كورونا بواقع أكثر من 7 آلاف حالة جديدة لأول مرة منذ بدء الوباء، ليتجاوز إجمالي عدد الإصابات عتبة الـ100 ألف حالة، بما فيها أكثر من ألف وفاة.

وقالت غرفة العمليات المعنية بمكافحة انتشار كورونا في روسيا في بيان صدر اليوم الخميس: "في المجمل، سجلت روسيا 106498 حالة إصابة بعدوى الفيروس في 85 إقليماً بزيادة نسبتها 7.1 في المائة. خلال الـ24 ساعة الأخيرة، خرج 1333 شخصاً من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء أو 11619 عن المدة كلها، وجرى تأكيد 101 حالة وفاة، وخلال المدة كلها توفي 1073 شخصاً في المجمل".

وأشار البيان إلى أن نحو 40 في المائة من حالات الإصابة الجديدة كانت بلا أعراض إكلينيكية ظاهرة.

ولم تزل العاصمة موسكو في مقدمة الأقاليم الروسية من حيث عدد الإصابات بواقع أكثر من 3 آلاف حالة جديدة مقابل 2220 حالة أمس الأربعاء.

وتأتي روسيا في الوقت الحالي في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث عدد المصابين بكورونا بعد كل من الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وتركيا، بعدما تفوقت خلال الأيام الماضية على الصين وإيران، وفق الأرقام الواردة في موقع جامعة جون هوبكنز الأميركية.

ومددت روسيا العطلة الاضطرارية ونظام العزل الذاتي لمنع انتشار فيروس كورونا في روسيا حتى 11 مايو/ أيار المقبل، أي حتى انتهاء فترة "أعياد مايو"، وهو تعبير يطلق على مجموعة من أيام العطلة يحصل عليها الروس في بداية مايو/ أيار من كل عام بمناسبة عيدي العمل الذي يصادف 1 مايو/ أيار، وذكرى النصر على ألمانيا النازية في 9 مايو/ أيار.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سابقاً، توصيات وتحديد معايير الخروج التدريجي من نظام العزل الذاتي اعتباراً من 12 مايو/ أيار، وتخفيفه في الأقاليم التي سيسمح الوضع فيها بذلك، واستئناف عمل المنشآت الصناعية، والشركات العاملة في مجالي التجارة والخدمات، وقطاعي البناء والزراعة وغيرها.

المساهمون