صلاح: هذا الشخص سبب نجاحي

صلاح: هذا الشخص سبب نجاحي

18 ديسمبر 2018
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي (Getty)
+ الخط -
يواصل النجم العربي المصري محمد صلاح تألقه في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الحالي، بعدما قادت أهدافه الحاسمة نادي ليفربول إلى صدارة "البريميرليغ"، والتأهل إلى دور (16) في بطولة دوري أبطال أوروبا، نتيجة تغلبه على نابولي الإيطالي، لكن مهاجم الريدز يعزو نجاحه الحالي إلى شخص وقف بجانبه طوال السنوات الماضية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن النجم المصري محمد صلاح قوله: "لقد كنت اشتكي من السفر أربع ساعات متواصلة كي أقوم بالتدريبات، لكن والدي وقف معي وذكرني أن كل النجوم الكبار مروا بذلك، صحيح أنني كلفته الكثير، لكنني لن أنسى دور والدي أبداً في مسيرتي الكروية".

وشرح محمد صلاح ردة فعل والده، بعدما حصل على أول عقد احترافي قائلاًً "أذكر أنني في تلك الفترة قررت أنني يجب أن أصبح لاعباً محترفاً، حصلت على عقدي الأول، إلا أن والدي طالبني بعدم تضييع الفرصة، وأرشدني إلى كيفية عدم إفلات النجاح من بين يدي".

وأضاف محمد صلاح "لقد جعلني أشعر بشعور رائع، وعليه رغبت في العمل بجدية أكبر ومتابعة التألق، الذي لا يمكن أن تتقبله الجماهير في حال انخفض مستواك، وطعم النجاح يمدك بشعور رائع، لكنني لا أراه كضغط إضافي علي".


وحول نصيحته إلى الشباب الذين يطمحون بالوصول إلى نجوميته في عالم كرة القدم، أجاب مهاجم ليفربول بقوله: "لن يحدث لك شيء بسهولة، ولا شيء جيداً على الإطلاق، لقد مررت بكل مرحلة يمكن أن يعيشها لاعب كرة القدم، لأنني انتقلت من بلد عربي لأوروبا، التي شعرت فيها بالفرق في كل شيء، بدءاً من مستوى المعيشة وصولاً إلى الغذاء والتواصل مع الآخرين".

وختم محمد صلاح حديثه بالقول "في البداية أنت لا تعرف ماذا تفعل، لكن بعد ذلك تصبح منظماً، لأنك تريد الوصول إلى أهدافك، إن لم تحاول فعل ذلك، فستبقى في مكانك إلى الأبد، أنا حالياً لا أقلق من ذلك على الإطلاق، ولكن تذكر دائماً إن كان هذا ما تريده، فهو أمر جيد أيضاً".

المساهمون