صحيفة إسبانية تطالب بمنح "أسباس" الكرة الذهبية للمغمورين

صحيفة إسبانية تطالب بمنح "أسباس" الكرة الذهبية للمغمورين

06 ديسمبر 2017
أسباس متألق يستحق الكرة الذهبية (Getty)
+ الخط -
سيكون الحديث عن الفوز المتوقع لكريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية الشغل الشاغل للجماهير ووسائل الإعلام العالمية في الأيام المقبلة مع تسلمه الجائزة الخميس أمام برج إيفل، لكن صحيفة (أس) الإسبانية ابتدعت فكرة جديدة بشأن منح جائزة أخرى لأفضل لاعب مغمور.

واعتبرت (أس) أن أسباس هو اللاعب الأفضل في تاريخ سيلتا، فلم يقتصر تألقه على المستوى الفردي، بل قاد الفريق المتواضع إل المربع الذهبي مرتين في كأس ملك إسبانيا ومرة في الدوري الأوروبي.

ومن جانبها، قالت صحيفة (ماركا) إن أسباس يفرض نفسه بقوة على تشكيلة إسبانيا في كأس العالم في روسيا، بعد تألقه أمام البرسا في كامب نو، وتبدو فرصه قوية في التنافس مع البارو موراتا ورودريغو مورينو حاليا في ظل ابتعاد دييغو كوستا عن اللعب.

وشكل أسباس ثنائيا قويا مع ماكسي غوميز لاعب أوروغواي، حيث سجلا 16 هدفا هذا الموسم بواقع ثمانية لكل لاعب، وهو أفضل ثنائي في الليغا الإسبانية حاليا، بفارق كبير عن ميسي وسواريز في برشلونة، وكريستيانو وبنزيمة في ريال مدريد.

وأقحم أسباس نفسه ضمن أفضل الهدافين في إسبانيا خلال آخر ثلاثة مواسم حيث سجل 40 هدفا، محتلا المركز السادس خلف ميسي (76) وسواريز (73) وكريستيانو (62) وغريزمان (42) وأدوريز (41).

وفي الموسم الحالي يصنف أسباس كثاني أفضل لاعب في الليغا الإسبانية خلف ميسي وبدا هداف سيلتا واثقا جدا من نفسه، ووضع نفسه في مقارنة طريفة مع ميسي ورونالدو.

المساهمون