شلل في تسجيل طلاب الجامعات المصرية لانقطاع الكهرباء

شلل في تسجيل طلاب الجامعات المصرية لانقطاع الكهرباء

17 اغسطس 2014
أمام الطلاب ثلاثة أيام فقط للتسجيل ( الاناضول\ Getty)
+ الخط -

أدى انقطاع الكهرباء الأحد عن مراكز الكمبيوتر المخصصة لتسجيل الطلاب الجامعيين، في مصر إلى ازدحام كبير تخللته مشادات كلامية في جامعتي عين شمس وحلوان.

فقد واجه نحو 98 ألف طالب وطالبة، متقدمين إلى المرحلة الثالثة في الجامعات والمعاهد، للشعبتين العلمية والأدبية، مشكلة تأجيل تسجيلهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

واضطرت جامعة طنطا إلى توفير مولدين كهربائيين يعملان بالديزل لتشغيل الكمبيوترات، والتخفيف من غضب الطلاب بسبب الانقطاع الذي استمر أكثر من ساعة.

الموقف نفسه تكرر في مراكز جامعة حلوان، حيث انقطع التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة، واضطر الطلاب إلى الانتظار في طوابير طويلة لحين عودة الكهرباء.

جاء ذلك فيما شهدت المراكز إقبالاً كبيراً من الطلاب، في أول أيام التسجيل الذي يستمر لثلاثة أيام فقط.

من جهتهم، دعا أولياء الأمور المسؤولين إلى مراعاة ظروف أبنائهم، وتمديد فترة التسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني، في حال استمرار انقطاع الكهرباء.

في المقابل، أعلن نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف العام على التسجيل محسن مقشط، أنّ الجامعة تغلبت على مشكلة انقطاع الكهرباء من خلال اللجوء إلى مولدين كهربائيين، لضمان استمرار الخدمة طوال اليوم، وتوفير مشرف على كل جهاز كمبيوتر، ومندوبين من مكتب التسجيل للرد على استفسارات الطلاب.

المساهمون