سيارات عتيقة نادرة تجوب شوارع الرباط

سيارات عتيقة نادرة تجوب شوارع الرباط

07 نوفمبر 2019
مرت السيارات بأّهم المآثر والشوارع (جمعية الرباط للسيارات العتيقة)
+ الخط -
شهدت شوارع العاصمة المغربية الرباط، أمس الأربعاء، فعالية لعرض السيارات العتيقة، في دورتها السادسة التي تتزامن مع احتفال المغرب بـ"المسيرة الخضراء" الوطنية. 

وتحلّق سكان العاصمة وزوارها حول السيارات العتيقة التي تجمعت عند كورنيش يعقوب المنصور، مساء الأربعاء، حيث كانوا على موعد مع سيارات يعود تاريخ بعضها إلى ثلاثينيات القرن الماضي. 

وجاء المعرض مباشرة بعد جولة استعراضية انطلقت من فضاء هيلتون وانتهت في الكورنيش، ومرّت بمعالم المدينة السياحية ومآثرها. 


(جمعية الرباط للسيارات العتيقة)

وشملت الجولة مناطق مثل مآثر شالة، فندق حسّان، مبنى البريد، قصبة الوداية، ضريح محمد الخامس، وغيرها. 

وقال رئيس جمعية الرباط للسيارات العتيقة، أحمد دهبي، لـ"العربي الجديد"، إن هذه المبادرة تهدف إلى تقريب الجمهور من تراث السيارات العتيقة وفي نفس الوقت التعريف بالمؤهلات السياحية والعمرانية والثقافية للمناطق التي تمر منها السيارات.
 

(جمعية الرباط للسيارات العتيقة)

وأضاف أن المنظمين اختاروا المرور بشكل استعراضي في شوارع المدينة بدلاً من تنظيم سباق بهذه السيارات بسبب تزامن الفعالية مع احتفالات متعددة تشهدها الرباط بمناسبة عيد "المسيرة الخضراء"، كما أن المرور الاستعراضي يمنح فرصة أكثر للاستمتاع بالسيارات العتيقة والتقاط صور معها.


وتأسست جمعية الرباط للسيارات العتيقة عام 2013، وتشترط للمشاركة في فعالياتها أن تكون السيارات المشاركة عتيقة ونادرة، ولم تعُد تُصنع، وألا تستخدم في أغراض خاصة مثل نقل البضائع.

(جمعية الرباط للسيارات العتيقة)

وأبدى دهبي ارتياحه للإقبال الذي لقيته الفعالية، قائلاً "لقد كان عدد الزوار كبيراً لدرجة أن السيارات اختفت خلف الناس وبات من يمر من قرب المكان يرى الناس متجمهرين ولا يرون السيارات من ورائهم".



(جمعية الرباط للسيارات العتيقة)

دلالات

المساهمون