سوريون يغادرون تركيا لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

سوريون يغادرون تركيا لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

15 اغسطس 2017
+ الخط -


بدأ لاجئون سوريون في تركيا، اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى بلادهم لقضاء عطلة عيد الأضحى، مع أقربائهم وذويهم، وتوافدت مجموعة من اللاجئين، في ساعات الصباح، إلى معبر "أونجوبينار"، بولاية كليس، جنوبي تركيا، برفقة فرق من مديريتي أمن ودرك الولاية.

وقبل التوجه إلى المعبر الحدودي، يحجز اللاجئون مواعيد للمغادرة عبر الصفحة الإلكترونية لولاية كليس، وتتم عمليات العبور إلى الجانب السوري بعد إنهاء الإجراءات اللازمة في المعبر.

وفي تصريح لصحافيين، أعرب اللاجئ السوري علي موسى، عن بالغ سعادته وسروره، لأنه سيتمكن بعد ثلاثة أعوام من قضاء عطلة العيد في موطنه الأصلي بمدينة "جرابلس" المحررة من تنظيم "داعش". "سأتمكّن من رؤية أبي وأمي، فلم أراهما منذ ثلاث سنوات".

ومن المنتظر أن يعبر ثلاثة آلاف لاجئ سوري يوميًا عبر "أونجوبينار" نحو الأراضي السورية.

يشار إلى أنّ أكثر من 68 ألف لاجئ سوري قضوا عطلة عيد الفطر الماضي في بلادهم، وعاد منهم إلى تركيا مجدداً 59 ألفاً، فيما فضّل نحو تسعة آلاف البقاء في المناطق المحررة.

(الأناضول)








ذات صلة

الصورة

مجتمع

ناشد لاجئون سوريون السلطات الأمنية العراقية وقف حملة الترحيل القسري بحقهم إلى سورية على الرغم من امتلاكهم وثائق رسمية عراقية تمكنهم من البقاء...
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.

المساهمون