سعد لمجرد لـ "العربي الجديد": أحب الغناء المجنون

سعد لمجرد لـ "العربي الجديد": أحب الغناء المجنون

18 ديسمبر 2015
سعد لمجرد في مؤتمره الصحافي (العربي الجديد)
+ الخط -
استطاع المغني المغربي، سعد لمجرد، أن يلفت أنظار العالم العربي كله من خلال أغنية واحدة، هي "أنت معلم" ،في واقعة غنائية قد لا تحدث، حيث وصل عدد مشاهدي الأغنية على يوتيوب إلى ما يزيد عن مائتي مليون مشاهدة وهو رقم صعب أن يحققه أي فنان.

الحفلة الأولى

"العربي الجديد" التقت المجرد على هامش المؤتمر الصحافي، الذي أقيم له في القاهرة أخيراً بمناسبة حفله الأول. في البداية تحدث عن شعوره بحفله الأول في مصر قائلاً إنه كان مرعوباً من مواجهة الجمهور المصري في مثل هذا الحفل الضخم، لأنه يعي جيداً مدى تذوق المصريين للفن، ولكن ما طمأنه أيضاً أن ردود الأفعال على أغنياته، مثل "أنت معلم" و"باغية واحد"، كانت جيدة للغاية في الدول العربية، ومنها مصر.

وعن اتهامه بشراء متابعين له على "يوتيوب" لتحقيق النجاح ولفت الأنظار، قال سعد إنه "لا يمكن أن أشتري النجاح وأن أخدع الجمهور وأوهمه بحصوله على شيء ليس له". وعمن يرددون هذا الكلام قال سعد: "الله يسهل لهم هم أحرار في آرائهم".

اللهجة المصرية

وعن معايير اختياره لأغنياته، قال سعد إنه يحب أن يكون شخصاً غير تقليدي، لذا فهو يعشق الكلمات والألحان المجنونة التي تبعث حالة مختلفة له ولمن يسمعها. وهل سيغني باللهجة المصرية؟ قال إنه يتمنى ذلك، منوها أنه يجد تشابهاً كبيراً جداً بين المقامات في الغناء بين كل من مصر والمغرب.

وأشار سعد إلى أنه خلال الفترة الماضية عرضت عليه أعمال سينمائية، ولكن أراد أن يؤجل الخطوة، مشدداً على أنه يتمنى العمل مع الفنان محمد رمضان، لأنه يرى أنه فنان مصري أصيل وموهوب واستطاع في وقت قياسي أن يكون من النجوم الأوائل في مصر، موضحا أنه على المستوى الشخصي صديقه، وكان من أوائل الشخصيات التي تعرف عليها في مصر.

إقرأ ايضاً: الفنانون المغاربة قادمون

دويتو مع شيرين؟

وعن حديثه سابقا عن إلغاء الدويتو الغنائي الذي يجمعه بالمطربة المصرية، شيرين عبد الوهاب، ثم عودة الحديث عن وجوده في المؤتمر الصحافي، قال سعد إنه لم يصرح من قبل أن الدويتو تم إلغاؤه، و"لكن ما قلته تفصيليا إنه قائم لكن في أي وقت وفي أي عام لا أعرف متى سيتم"، مشيراً إلى أن الدويتو حتى الآن مشروع، وإن شاء الله سيدخل حيز التنفيذ وسيكون باللهجتين المصرية والمغربية،. ووصف سعد شيرين بأنها مطربة قريبة إلى قلبه، حتى في الجانب الشخصي فهي عفوية وواثقة من نفسها كثيرا.

وكان سعد لمجرد خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في القاهرة قد قال إنه يحب الاستماع من الجيل القديم إلى موسيقار الأجيال، محمد عبد الوهاب، ومن مطربي هذا الجيل إلى كل من محمد منير وعمرو دياب وشيرين ومحمد حماقي، ونفى وجود دويتو مع تامر حسني، وتمنى أن يجمعه دويتو مع المطرب الشعبي، أحمد عدوية، ومع والده، المطرب البشير لمجرد، مشدداً على أن والده هو سبب اقتحامه عالم الغناء ويعد المثل الأعلى له.

إقرأ أيضاً:"يوتيوب" 2015: أكثر الأغاني العربية مشاهدة..أين فنانو الصف الأول؟

المساهمون