رئيس الاتحاد الفرنسي يردُّ على بلماضي..حول ودية "الديوك" والجزائر

رئيس الاتحاد الفرنسي يردُّ على بلماضي..حول ودية "الديوك" والجزائر


07 سبتمبر 2019
بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -
علّق رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغاريت، على تصريحات المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، والتي مفادها إمكانية برمجة مباراة ودية العام المقبل بين المنتخبين الجزائري والفرنسي.

وكان بلماضي، مهندس تتويج منتخب "محاربي الصحراء" بلقب أمم أفريقيا الأخيرة، قد كشف عن إمكانية مواجهة بطل العالم، خاصة مع الرغبة القوية لنويل لوغاريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي كان يصرُّ في وقت سابق على برمجة هذه المباراة في الجزائر، لتكون بمثابة مباراة العودة بين المنتخبين في باريس عام 2001 وانتهت بفوز فرنسا 4/1، وتسجيل جمال بلماضي هدف الجزائر الوحيد من مخالفة مباشرة بمرمى الحارس الشهير فابيان بارتيز.

وبعد تصريحات مدرب منتخب قطر السابق، جاء الرد من قبل نويل لوغاريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي اعترف أن أمل تنظيم هذه المباراة خلال عهدته المنتهية العام المقبل (2020) أصبح ضئيلاً، رغم أن الأمر كان حلمًا بالنسبة له منذ سنوات.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحات لشبكة تلفزيون فرنسا: "صرحت كثيرًا ومنذ انتخابي أن لعب مباراة ودية ضد الجزائر يبقى من أهدافي قبل نهاية عهدتي عام 2020، لكن يبدو أن ذلك الأمل بدأ بالتلاشي وأصبح من الصعب لعب المواجهة، مع عدم بقاء تواريخ فيفا للعام المقبل شاغرة تقريبًا".

وأضاف لوغاريت: "لحد الآن هذا المشروع لا يتحرك إلى الأمام، وبدأت أخشى ألا تتم هذه المباراة في عهدتي...الكل يعلم رغبتي بلعب هذه المواجهة في الجزائر وتكون بمثابة مباراة الإياب لتلك التي كانت عام 2001، لكن لم نحصل على أي تصاريح أمنية، ويبدو أن الجزائر البلد الوحيد الذي لا يمكن لفرنسا اللعب فيه".

دلالات

المساهمون