ديوكوفيتش يتوج ببطولة سينسيناتي للتنس ويعادل رقماً قياسياً

ديوكوفيتش يتوج ببطولة سينسيناتي للتنس ويعادل رقماً قياسياً

29 اغسطس 2020
لحظة احتفال ديوكوفيتش بلقب بطولة سينسيناتي الأميركية (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً برياضة التنس، من إحراز لقب بطولة سينسيناتي الدولية الأميركية في كرة المضرب للماسترز (الألف نقطة)، بفوزه على منافسه الكندي ميلوش راونيتش 1-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وتوج الصربي للمرة الثانية بلقب بطولة سينسيناتي الدولية الأميركية، بعدما فعلها في عام 2018، عندما استطاع الفوز على منافسه السويسري المخضرم روجر فيدرر، ليرفع نوفاك ديوكوفيتش رصيده إلى 35 لقباً في دورات الماسترز، ويعادل الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني رافاييل نادال.

وضرب الكندي راونيتش بقوة في المجموعة الأولى وكسبها بسهولة 6-1، لكن ديوكوفيتش انتفض في الثانية وكسبها 6-3، فيما استلم ميلوش زمام المبادرة في المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدم خلالها بشوطين نظيفين، لكن سرعان ما نجح الصربي في قلب الطاولة مدركاً التعادل 2-2 قبل أن يتقدم 4-2 ويحافظ على أفضليته حتى حسمها 6-4.

 

 

من جهة أخرى، توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا بلقب السيدات إثر انسحاب منافستها اليابانية نعومي أوساكا، العاشرة عالمياً والرابعة في الدورة التي تعتبر إحدى دورات "البريمير" الإلزامية لدى السيدات، بسبب الإصابة.