خطأ دفاعي فادح يمنح منتخب الإمارات فوزاً على أستراليا


خطأ دفاعي فادح يمنح منتخب الإمارات فوزاً على أستراليا




25 يناير 2019
الإمارات فازت بهدف سجله علي مبخوت (Getty)
+ الخط -
بلغ المنتخب الإماراتي المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعدما تجاوز نظيره الأسترالي في ربع النهائي، بعد الفوز بهدفٍ دون مقابل.

وستلاقي الإمارات في نصف النهائي منتخب قطر الذي يقدم مستوى مميزاً في هذه البطولة، بعدما تجاوز عقبة كوريا الجنوبية، فيما فشل منتخب الكنغر الأسترالي في متابعة حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في نسخة 2015.

بدأ المنتخب الإماراتي المباراة بشكلٍ جيد، ونجح في تشكيل خطورة على المرمى الأسترالي منذ الدقيقة الأولى، وذلك بفضل القوة البدنية والسرعة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب إسماعيل الحمادي، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع للتحول إلى ضربة ركنية.

عاد حمادي بعدها بدقائق لتهديد المرمى الأسترالي، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد صوب المرمى، لكن الحارس ماثيو راين، المحترف في صفوف برايتنون بالدوري الإنكليزي الممتاز، تصدى للكرة بكلتا يديه.

مع مرور الدقائق وانتصاف الشوط الأول، سيطر المنتخب الأسترالي على أجواء اللعب، وحاول تشكيل خطورة على مرمى الحارس خالد عيسى، لكنه فشل في هزّ الشباك، بفضل التنظيم الدفاعي للمدرب ألبرتو زاكيروني.

وفي الدقيقة 43 كادت أستراليا تدخل غرف الملابس متفوقة بهدفٍ دون مقابل، لكن خالد عيسى كان في المكان المناسب لينقذ مرماه ببراعة، لينتهي الشوط الأول على وقع رأسية خطرة من علي مبخوت.

مع انطلاق الحصة الثانية استمر ضغط الكنغر الأسترالي، وحاول لاعبوه اختراق الشباك الإماراتية، من خلال هجمات متتالية، مقابل تمركز دفاعي للاعبي الإمارات، لتفادي تلقي شباكهم أي هدف.

وأضاع إكونوميديس فرصة خطرة للغاية في الدقيقة 66 بطريقة غريبة، جاورت قائم خالد عيسى، قبل أن تنطلق الفرحة في المدرجات، على إثر خطأ قاتل من المدافع ميلوس ديجينيك (24 عاماً)، الذي حاول إرجاع الكرة إلى حارسه بعد ضغط عليه من قبل اللاعب محمد عبد الرحمن، ليخطف علي مبخوت الكرة، متجاوزاً راين، ليهز الشباك للمرة الأولى في اللقاء.


حاول مدرب أستراليا استدراك الأمور، والتعديل عبر إقحام اللاعب مابيل صاحب المهارات الكبيرة، لكن الأخير فشل في التسجيل بالرغم من محاولاته العديدة.

(العربي الجديد)

المساهمون