ثلاثة محامين جدد لترامب "لتسريع" تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات

ثلاثة محامين جدد لترامب "لتسريع" تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات

20 ابريل 2018
+ الخط -
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أنّ رودولف دبليو جولياني، عمدة مدينة نيويورك السابق، وصديق دونالد ترامب، سينضم إلى الفريق القانوني للرئيس الأميركي، في محاولة "لتسريع" تحقيقات التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الرئاسية.

وقالت الصحيفة، في تقرير، اليوم الجمعة، إنّ ترامب سيضم أيضاً إلى فريقه القانوني، جين سيرين راسكين ومارتن راسكين، المدعيين الفيدراليين السابقين في فلوريدا، بحسب جاي سيكولو محامي ترامب.

وجولياني هو نفسه محقق سابق، في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي".

ويمنح المحامون الثلاثة الجدد، لترامب، وفق "نيويورك تايمز"، استقراراً قانونياً أوسع نطاقاً، يستند إليه، ليس لمواجهة المحقق الخاص روبرت مولر، فقط، بل أيضاً لمجابهة تحقيق المحققين الفيدراليين في مانهاتن، مع محاميه الشخصي مايكل كوهين، والذي داهم "إف بي آي"، مكتبه وغرفته بالفندق في الأسبوع الماضي.

وينظر مولر، فيما إذا كان ترامب سعى إلى عرقلة العدالة في ملف التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات، عندما أقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" جيمس كومي، في مايو/أيار الماضي.

كما يُعتبر ترامب موضع اهتمام لمولر، نظراً لكونه يحقق أيضاً فيما إذا كانت حملة الرئيس قد تواطأت مع روسيا خلال انتخابات الرئاسة عام 2016.

(العربي الجديد)