بلماضي يُلهب حماس الجماهير الجزائرية بلفتة مميزة

بلماضي يُلهب حماس الجماهير الجزائرية بلفتة مميزة



30 اغسطس 2019
بلماضي قاد الجزائر للقب أمم أفريقيا 2019 (Getty)
+ الخط -
خطف المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم جمال بلماضي الأضواء على مستوى المشهد الكروي في البلاد منذ قيادته منتخب "المحاربين" لتحقيق اللقب الأفريقي في مصر في شهر يوليو/ تموز الماضي، إذ أصبح البطل الأول ومحبوب الجماهير الجزائرية، ليس فقط بفضل قدرته على إحراز اللقب الذي غاب عن خزائن "الخضر" لمدة أكثر من 29 سنة، وإنما لتفانيه في العمل وتضحياته وكذلك تواضعه الذي أسر قلوب الجماهير الجزائرية.

وعاد بلماضي إلى الجزائر منتصف الأسبوع الحالي بعد غيابه لمدة أكثر من شهر، بعدما قضى إجازته رفقة عائلته بعد مشوار عسير في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما شهدت تلك الفترة تناقل أنباء كثيرة عن احتمال رحيله عن كتيبة "المحاربين" بسبب مشاكل بينه وبين مسؤولين في الاتحاد والمنتخب، لكن بلماضي ردّ بطريقته الخاصة على تلك الأنباء، وأبرز تعلّقه بالجزائر وجماهيرها بتصرّف مميّز للغاية.

وأظهرت فيديوهات وصور تم تناقلها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المدرب الأسبق لنادي الدحيل القطري وهو يشارك في مباراة استعراضية بأحد أحياء مدينة مستغانم مسقط رأس والديه غربي البلاد.

ولعب بلماضي المباراة برفقة أبناء حيّ "مونبليزيرر" في قلب المدينة الساحلية، وكذلك بعض أصدقاء طفولته، وسط حضور مميز من الجماهير التي تمتعت بلمسات اللاعب الأسبق لفريقي مارسيليا الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، وحرصت الجماهير الحاضرة على توجيه التحية لبلماضي، وأخذ الكثير من الصور التذكارية.

وكتب أحد المغرّدين في تدوينة على "تويتر" تعليقاً على مشاركة بلماضي في اللقاء الاستعراضي: "جميل جداً أن ترى مثل هذا التصرف من طرف مدرب نال لقب كأس أمم أفريقيا.. إنها قمة التواضع".

وبالرغم من الحضور الجماهير الغفير إلا أن بلماضي حاول الاستجابة لكل الطلبات بأخذ الصور التذكارية وتوقيع "أوتوغرافات"، قبل أن يغادر الملعب بصعوبة شديدة بسبب تزايد الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أن بلماضي سيشرع في بداية يوم الإثنين المقبل في قيادة معسكر المنتخب الأول وإلى غاية العاشر من شهر سبتمبر/ أيلول، في أول ظهور لبطل أفريقيا على الساحة الكروية منذ تتويجه باللقب الأفريقي في يوليو/ تموز الماضي، إذ  سيلعب "الخضر" مباراتين وديتين خلال هذا المعسكر، إحداهما أمام بنين يوم التاسع من الشهر المقبل، بينما لم يتم الكشف بعد عن هوية الفريق الثاني الذي سيواجهه رفقاء رياض محرز.

 

المساهمون