بلاكبيري تعلن رسمياً عن هاتف KeyOne

بلاكبيري تعلن رسمياً عن هاتف KeyOne

26 فبراير 2017
(العربي الجديد)
+ الخط -
في إطار مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية - المقام في مدينة برشلونة - أعلنت شركة بلاكبيري عن إصدار هاتف KeyOne. ويأتي الهاتف الجديد من الشركة الكندية بتصميم معدني وبشاشة مقاومة للخدوش والصدمات يبلغ حجمها 4.5 بوصات. كما تبلغ دقة الشاشة 1080*1620 بكسل.


كما يتميز الهاتف بلوحة مفاتيح حقيقية، على غرار الهواتف السابقة لشركة بلاكبيري.
ومن ناحية المواصفات الأخرى يحتوي الهاتف على معالج ثماني النواة من نوع سناب دراغون، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 غيغابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزينية بسعة 32 غيغابايت، مع إمكانية توسيع المساحة عبر منفذ Micro Sd.

وفيما يخص الكاميرا، فقد اعتمدت بلاكبيري على مستشعر من تصنيع شركة سوني، له القدرة على التقاط صور بدقة 12 ميغابكسل، بفتحة عدسة تبلغ قيمتها f/2.0، الأمر الذي يتيح للكاميرا التقاط الصور في ظروف الإضاءة الخافتة، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة (4K) بسرعة 30 إطارا في الثانية. بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل وتدعم خاصية التركيز التلقائي.

وأشارت بلاكبيري إلى أن هاتفها الجديد يحتوي على بطارية بسعة 3.505 ميلي أمبير تدعم الجيل الثالث من الشحن السريع، حيث يمكن شحن 50 في المئة من بطارية الهاتف في ظرف 36 دقيقة، وذلك بفضل احتوائه على منفذ USB Type-C hg الذي يوفر خاصية الشحن السريع بالإضافة إلى السرعة في نقل البيانات.

ويأتي الهاتف محملاً بالإصدار الأخير من نظام الأندرويد، أندرويد نوغا، ومن المرتقب أن يتم طرحه في شهر أبريل/ نيسان المقبل بثمن يصل إلى 549 دولارا أميركيا.

جدير بالذكر أن KeyOne يعتبر آخر هاتف تم تصميمه من طرف شركة بلاكبيري، حيث من المرتقب أن يتم تصميم الهواتف القادمة من طرف شركة ألكاتيل الفرنسية.



دلالات

المساهمون