بطل ألعاب قوى مصري "يذهل" العالم.. في ملتقى شنغهاي

بطل ألعاب قوى مصري "يذهل" العالم.. في ملتقى شنغهاي

20 مايو 2014
صورة أرشيفية للبطل المصري (getty)
+ الخط -

أبهر البطل المصري، إيهاب عبد الرحمن السيد، الحاضرين في ملتقى شنغهاي الذي أقيم يوم الأحد في الدوري الماسي لألعاب القوى؛ وذلك بعدما نجح في تحقيق أفضل رقم في مسابقة رمي الرمح في العالم منذ ثلاثة أعوام مسجلاً مسافة 21.89 متر، ليصل بذلك إلى المرتبة الثالثة عشرة في تاريخ اللعبة.


وحقّق السيد إنجازه من محاولته الأولى، بعد أن وصلت رميته إلى مسافة 21.89 متر، ليتفوق على كل من السويدي كيم امب 14.84 متر، والتشيكي فيتيسلاف فيسيلي 80.83 متر، ليُصبح أول عربي يبلغ الدور النهائي الذي يشهد مشاركة 12 رامياً.


كما سجّل الرامي المصري، البالغ من العمر 25 عاماً، بهذا رقماً قياسياً في مسابقة رمي الرمح في إطار منافسات ملتقى شنغهاي لألعاب القوى، بعدما حقّق أفضل رقم في المسابقة منذ ثلاثة أعوام، وبالتحديد منذ تاريخ الرابع عشر من شهر أغسطس/ آب لعام 2011.


ولم يسبق لأي رامٍ أن وصل للرقم الذي وصل إليه البطل المصري منذ التاريخ المُشار إليه أعلاه، والذي كان شاهداً على تسجيل النرويجي أندرياس ثوركيلدسن لرقم قياسي وصل إلى 61.90 متر، ليقترب رويداً رويداً من الرقم القياسي العالمي 48.98 متر والذي حققه أسطورة رمي الرمح التشيكي يان زيليزني يوم 25 مايو/ أيار 1996.


وأشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإنجاز الكبير الذي حققه الرامي المصري، مُؤكداً أنه قد صدم الجمهور بالرقم القياسي الذي حققه، والذي حطم من خلاله رقمه الشخصي بأكثر من خمسة أمتار.


وبحسب موقع الاتحاد الدولي، فإن البطل المصري، قد تفوق على المتسابقين الثلاثة الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي، ليضع قدميه على طريق المنافسة في بطولة العالم المقبلة، وفي أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

دلالات

المساهمون