بالفيديو... لاعب صربي يذرف الدموع احتفالاً ببطولة العالم

بالفيديو... لاعب صربي يذرف الدموع احتفالاً ببطولة العالم

العربي الجديد

العربي الجديد
22 يونيو 2015
+ الخط -

لم يستطع مدافع المنتخب الصربي للشباب، فوكاسين يوفانوفيتش، تمالك نفسه، وذرف الدموع بغزارة عقب المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على نظيره البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت سن 20 عاماً، والتي أقيمت على ملعب "الميناء الشمالي" في مدينة أوكلاند النيوزلندية.

وانهمر يوفانوفيتش بالبكاء بمجرد أن أطلق الحكم السعودي فهد المرداسي صافرته مُعلناً نهاية المباراة بفوز منتخب بلاده على نظيره البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليُتوج المنتخب الصربي بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ويحرم منتخب السيلساو من التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، ومعادلة الرقم القياسي الذي يملكه المنتخب الأرجنتيني.

وتكمن دموع الفرح التي ذرفها اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في الفوز المفاجئ الذي حقّقه منتخب بلاده بالرغم من أن الترشيحات قد كانت تصب في مصلحة منتخب "السيسلساو"، والذي كان مُرشحاً للفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1983 و1985 و1993 و2003 و2011، لا سيّما بعدما اكتسح نظيره السنغالي بخماسية نظيفة في نصف النهائي، فضلاً عن خوض المنتخب الصربي مباراة مرهقة ضد مالي عندما فازت عليها بنتيجة هدفين مقابل هدف بعد التمديد.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفوز بها صربيا بهذا اللقب منذ افتكاكها عن جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية في عام 2003، لكنها هذه هي المرة الثانية التي يُتوج بها المنتخب الصربي بهذا اللقب، فقد سبق له الفوز بنفس البطولة في عام 1987 تحت علم جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية.

اقرأ أيضاً: صربيا تفاجئ البرازيل وتخطف لقب مونديال الشباب

ذات صلة

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة
GettyImages-1568839509.jpg

رياضة

أمسى السباح التونسي البطل، أحمد أيوب الحفناوي، أحد أبرز الرياضيين من الجيل الحالي في بلاده، بفضل ما حققه من نجاحات كبيرة، وآخرها التتويج بميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية في بطولة العالم التي أقيمت في اليابان.

المساهمون