بالفيديو.. سقوط مروّع لمتسابق في سباق فرنسا للدراجات

بالفيديو.. سقوط مروّع لمتسابق في سباق فرنسا للدراجات

العربي الجديد

العربي الجديد
21 يوليو 2015
+ الخط -

شهدت المرحلة السادسة عشرة من سباق فرنسا للدراجات، حادثا مروعا للسائق البريطاني جيرينت توماس لفريق سكاي، بعدما ارتطم بأحد المتسابقين ثم خرج عن الطريق وسقط في أحد الأودية القريبة من المسار.

واصطدم متسابق "سكاي"، البالغ من العمر (29) عاما، بالدراج الفرنسي وارين بارجيل في المنحدر الأخير من المرحلة التي امتدت بطول 201 كيلومتر من "بور دي بياج" إلى "جاب"، قبل أن يفقد السيطرة على دراجته، ليتابع مسيره صوب أحد الأعمدة القريبة من المسار، ويرتطم رأسه به بقوة، ثم خرج من الطريق تماما وسقط في الوادي.

ومن حسن حظ السائق البريطاني أنه خرج من الحادث بإصابات خفيفة ونجا من إصابات بليغة، ليعود جيرينت توماس إلى دراجته وينهي المرحلة بأقل الخسائر، وينهي السباق في المركز السادس في الترتيب العام.

وقال السائق الفرنسي، وارين بارجيل، الذي تسبب في سقوط توماس، للصحافيين عقب الحادث: "أعتذر لأنني أردت الضغط على المكابح قبل المنحدر، لكن تيجاي فان جاردرين دفعني بكتفه وانزلق أصبعي عن مقبض المكابح، وأنا آسف".

وأعاد الحادث ذكريات 2003 عندما انطلق الإسباني خوسيبا بيلوكي بقوة في نفس المنحدر، ليخرج من سباق فرنسا الذي سيدخل فترة مهمة وشاقة بأربع مراحل قاسية في جبال الألب، فيما كان الأميركي لانس آرمسترونج في الصدارة، وتجنب الاصطدام بمنافسه الإسباني، قبل أن يخرج من المضمار، لكنه عاد إلى الطريق مرة أخرى.

وتصدر الإسباني روبن بلازا مولينا، متسابق لامبري، المرحلة 16، وجاء السلوفاكي بيتر ساجان، متسابق ساكسو تينكوف، في المركز الثاني بالمرحلة وراء بلازا مولينا، بينما احتل الكولومبي خارلينسون بانتانو، من فريق اي.ايه.ام، المركز الثالث.

اقرأ أيضا..
بالفيديو.. مشهد مأساوي... وفاة درّاجَين في حلبة لاغونا
4 عوامل أنقذت راكب الأمواج من القرش!

دلالات

ذات صلة

الصورة
روحاني/الطائرة الأوركرانية/الأناضول

أخبار

قال المتحدث باسم الهيئة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، إن "السلطات الإيرانية اعتقلت أشخاصاً لدورهم في حادث الطائرة الأوكرانية"، في وقت قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم، إن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية "خطأ لا يغتفر".
الصورة
بوينغ Fatemeh Bahrami/Anadolu

اقتصاد

تم تشغيل رحلة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية رقم 752 بواسطة طائرة بوينغ 737-800، والتي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها صباح الأربعاء من إيران، مما أدى إلى مقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم.
الصورة
فيتشاي سريفادانا برابا مالك نادي ليستر سيتي

رياضة

صُدمت جماهير ليستر سيتي، بمنظر سقوط مروحية رئيس النادي خارج أسوار ملعب "ووكرز"، بعد انتهاء المباراة التي جمعتهم مع ضيفهم ويستهام بالتعادل، بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الأسبوع العاشر في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الصورة
دموع طفل صغير تجسد ليلة سقوط برشلونة في روما

رياضة

سجل روما تاريخا جديدا في مسيرته بعدما أقصى فريق برشلونة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بطريقة دراماتيكية، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على يد مضيفه روما الإيطالي في إياب ربع النهائي، وهو الذي كان قد خسر ذهابا 4-1.

المساهمون