بالفيديو..حادث مروع في سباق سيارات ألماني يتسبب بوفاة مشجع

بالفيديو..حادث مروع في سباق سيارات ألماني يتسبب بوفاة مشجع

العربي الجديد

العربي الجديد
29 مارس 2015
+ الخط -

شهد سباق السيارات الذي أقيم في حلبة نوربورجرينج في ألمانيا حادثا مروعا، بعدما انقلبت سيارة أحد المتسابقين لترتطم بالحاجز القريب الذي يتواجد خلفه العديد من المتفرجين، ما تسبب في وفاة مشجع وسقوط عدد من المتفرجين بإصابات مختلفة.

وخرجت سيارة السائق البريطاني جان مادرينبورو (نيسان) من الحلبة، وتخطت حاجز الحماية داخل الحلبة ثم انقلبت في الهواء، لتصطدم بعنف في الجدار الشائك الذي يقف خلفه الجمهور لتحصد مشجعا، توفي على الفور وتصيب اثنين آخرين، بحسب أعلنه الاتحاد الألماني للسيارات.

وأوقف السباق، الذي كان من المتوقع أن يستمر أربع ساعات، بشكل فوري عقب وقوع الحادث الذي تسبب في إصابة شخص أيضا بشكل بسيط، وآخر بكسور متنوعة في العظام، بحسب مصادر طبية.

ورغم الارتطام العنيف، وبعدما خرجت سيارة السائق البريطاني من المركز الـ 23، إلا أن السائق البريطاني مادرينبورو البالغ من العمر (23) عاما لم يصب بأذى كبير، لكنه نقل إلى المستشفى للخضوع لمجموعة من الفحوصات الروتينية.

ولم تسعف الموهبة التي يتمتع بها مادرينبورو كي يتفادى الحادث الأليم، حيث يعد السائق من ضمن المواهب الكبيرة التي تشارك بالسباق، فيما أكد متحدث باسم الشرطة أن المشجع توفي في مستشفى الحلبة، بعدما ووقع الحادث بعد ساعة من بدء السباق الذي يفتتح بطولة نوربورجرينج.

وجاء في بيان صادر عن شركة نيسان "نشعر بصدمة وحزن وأسى عميق لما جرى"، مؤكدا استعداد الشركة الكامل للتعاون للكشف عن أسباب الحادث الذي وصفه بـ "المأساة".

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مؤيد للفلسطينيين في برلين
الصورة
مظاهرة في برلين بعد منع مؤتمر فلسطين 13 إبريل 2024

سياسة

خرجت مظاهرة، ظهر السبت، في برلين احتجاجاً على قيام الشرطة الألمانيّة بمنع انعقاد مؤتمر فلسطين، أمس الجمعة، إضافة لمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة
الصورة

منوعات

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا، فصل المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.
الصورة
جلسة لمحكمة العدل الدولية بدعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا-العربي الجديد

سياسة

انتهت الجلسة الأولى من جلسات المحكمة الدولية، التي بدأت صباح اليوم الاثنين، بشأن طلب التدابير المؤقتة الذي قدمته نيكاراغوا ضد ألمانيا.

المساهمون