بالأرقام... يورغن كلوب الأسوأ في ليفربول!

بالأرقام... يورغن كلوب الأسوأ في ليفربول!

19 فبراير 2016
يورغن كلوب والأرقام (العربي الجديد)
+ الخط -

لم ينجح المدرب الألماني يورغن كلوب في تحقيق الإنجازات الكبيرة منذ وصوله إلى الفريق، ورغم أنه حسن كثيراً في الأداء إلا أن النتائج لم تكن على قدر التطلعات، ليُسجل كلوب أسوأ حضور بالأرقام حتى الآن.

في السنوات الخمس الأخيرة مر على ليفربول أربعة مدربين، من يور هودجسون مروراً بكيني داغليش وبرندين رودغيرز وأخيراً الألماني يورغن كلوب مدرب دورتموند السابق، وكل مدرب كانت له أرقامه الخاصة مع "الريدز" التي تختلف عن باقي المدربين، ومن بينهم مدرب ليفربول الجديد يورغن كلوب الذي لعب حتى الآن 31 مباراة.

ولو قمنا بجولة مع المدربين الأربعة وماذا قدموا في 31 لقاءً مع ليفربول تكشف الأرقام أن بريندن رودغيرز هو أفضل مدرب لليفربول في السنوات الخمس الأخيرة، إذ حقق نسبة انتصارات وصلت إلى 61% بعد قيادته للريدز في 31 مباراة. في حين أن المدرب كيني داغليش يأتي ثانياً لأنه حصد نسبة انتصارات وصلت إلى نحو 51%.

في المقابل فإن روي هودجسون مدرب المنتخب الإنجليزي حالياً، كان قد درب ليفربول لنصف موسم في 2010 - 2011، وفي 31 مباراة فشل في تقديم الكثير "للريدز"، ليفوز فقط في 13 مباراة من أصل 31 ويحصل على 42% نسبة فوز، لكن الألماني كلوب الذي خاض حتى الآن 31 مباراة مع ليفربول لم ينجح في تخطي نسبة 41% فوز، إذ إنه فاز حتى الآن في 13 لقاء وتعادل في 10 وخسر في ثمانية لقاءات، ليكون أسوأ سجل لمدرب في آخر خمس سنوات في تاريخ ليفربول.

اقرأ أيضاً: بعد غوارديولا..أعلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم

المساهمون