النظام وروسيا قتلا 34 سورياً في أول أيام الأضحى

النظام وروسيا قتلا 34 سورياً في أول أيام الأضحى

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
13 سبتمبر 2016
+ الخط -

 

وثّقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، اليوم الثلاثاء، مقتل 34 مدنياً بغارات للنظام السوري وروسيا، على عدّة محافظات سورية، في أول أيام عيد الأضحى الذي صادف أمس الإثنين، قبل دخول الهدنة الأميركية الروسية، حيز التنفيذ، بساعات.

وذكرت الشبكة، في بيان، أن القصف أسفر عن مقتل 15 مدنياً في ريف دمشق، جنوبي البلاد، و14 في محافظة إدلب، شمالاً، و9 مدنيين آخرين في محافظات درعا وحمص وحلب.

ومن بين القتلى "4 أطفال وسيدتان"، وفق الشبكة التي أشارت إلى أنّ "المقاتلات الروسية والسورية كثّفت غاراتها خلال اليوم الأول لعيد الأضحى على الغوطة الشرقية بريف دمشق، وعلى مدينتي حلب وإدلب".

وفي حصيلة نشرها "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، فقد تجاوز عدد القتلى منذ اندلاع الثورة السورية 300 ألف، بينهم أكثر من 86 ألفاً من المدنيين، فيما بلغ عدد الأطفال أكثر من 15 ألفاً، والنساء أكثر من 10 آلاف.




 

ذات صلة

الصورة
صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير بمدينة إدلب (العربي الجديد)

مجتمع

أبدى مهجرون من أهالي مدينة حمص إلى إدلب، شمال غربي سورية، سعادتهم بعيد الفطر، وأطلقوا تمنيات بانتصار الثورة السورية وأيضاً أهل غزة على الاحتلال الإسرائيلي.
الصورة
مجزرة خان شيخون (عدنان الإمام)

مجتمع

مرّت سبعة أعوام على مجزرة الكيماوي التي ارتكبتها قوات النظام السوري في مدينة خان شيخون بريف إدلب شمال سورية، في الرابع من أبريل/ نسيان 2017..
الصورة

سياسة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة استهدفت كتيبة عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط مطار حلب الدولي، ما أسفر عن سقوط 42 قتيلاً.
الصورة

سياسة

قُتل 40 شخصاً على الأقل، وجُرح العشرات، في إطلاق نار أعقبه اندلاع حريق، مساء اليوم الجمعة، في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو.