المصرية هداية ملاك أول عربية تتوج بميدالية تايكواندو أولمبية

المصرية هداية ملاك أول عربية تتوج بميدالية تايكواندو أولمبية

19 اغسطس 2016
هداية ملاك تألقت في الأولمبياد (Getty)
+ الخط -


قدمت لاعبة التايكواندو المصرية هداية ملاك أداء مميزا في مشاركتها بمسابقة وزن 57 كغم، وكانت قريبة للغاية من التأهل إلى نهائي البطولة، قبل الخروج أمام الإسبانية إيفا كالبو بالنقطة الذهبية، إلا أنها نجحت في دخول تاريخ المنافسات بعد التتويج بالبرونزية على حساب البلجيكية من أصل إيراني راحلة عثماني.

وكان أداء هداية قبل البطولة ينبئ بأنها ستصعد على منصات التتويج الأولمبية، وقد تنافس على الذهب، حيث تأهلت ضمن التصنيف الأولمبي بعدما فازت بذهبية الجائزة الكبرى في المكسيك، وفازت على صاحبة الميدالية الذهبية في الأولمبياد، البريطاني غادي جونز، المصنفة الأولى عالمية، وحاملة ذهبية لندن 2012 أيضا.

وأصبحت ملاك (23 عاما) أول مصرية وعربية تفوز بميدالية أولمبية في رياضة التايكواندو، وما زال أمامها فرصة سانحة لتكرار الإنجازات في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، خاصة أنها ما زالت في سن مبكرة.

يشار إلى أن هداية ملاك قد مثلت المنتخب المصري في كأس العالم للفريق بالمكسيك، وهو ما يسمح به الاتحاد الدولي للتايكواندو، خاصة وأن مصر لم تشارك في هذه البطولة، ونجحت في الفوز بالبرونزية مع فرنسا، ولكنها تعرضت إلى إصابة بشرخ في القدم وغابت شهرا واحدا عن الملاعب بعدها.

وبدأت، هداية ملاك الطالبة في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان المصرية التي درست فيها، بعد حصولها على 4% نسبة تفوق رياضي، مشوار التايكواندو من سن ست سنوات، ومثلت نادي الصيد المصري وكانت أول لاعبة في تاريخ النادي تحصل باسمه على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية.

المساهمون