المستوطنون يتوافدون على البلدة القديمة بالقدس المحتلة

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين... والمستوطنون يتوافدون على البلدة القديمة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
13 مايو 2018
+ الخط -
اعتدت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بالضرب على فتاة فلسطينية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، كما اعتقلت أمين سر حركة "فتح"- إقليم القدس، شادي مطور، وذلك بالتزامن مع بدء توافد مسيرات المستوطنين إلى البلدة، والتي ضمت عشرات الآلاف منهم، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة، عملت على قمع السكان الفلسطينيين والحشود التي واجهت المستوطنين.


وبدأت مسيراتُ المستوطنين عصر اليوم بالتوافد الى محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة، بمشاركة عشرات الآلاف من المستوطنين، الذين قابلتهم حشود فلسطينية، قوامها الشبان الذين ردوا على حلقات رقص أقامها المستوطنون بالهتافات الوطنية التي تشدد على عروبة القدس.




وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة أمام سكانها، ولم تسمح سوى بتحرك المستوطنين الذين يرقصون ويغنون في منطقة باب العمود.

مستوطنون/البلدة القديمة/القدس المحتلة/ العربي الجديد 




يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دفعت بالمئات من عناصرها في محيط البلدة القديمة وداخلها.

ذات صلة

الصورة

سياسة

من عمليات اعتداء عشوائية، إلى هجمات دامية ومنظمة، هكذا تحوّل تنظيم "شبيبة التلال" الإرهابي خلال أكثر من عقدين على تأسيسه في جبال الضفة الغربية.
الصورة

سياسة

أدى أكثر من 60 ألف فلسطيني، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى في القدس المحتلة من دون أيّ أجواء احتفالية، حزناً على ضحايا الحرب الإسرائيلية
الصورة
فلسطينيون من الضفة الغربية عند حاجز قلنديا 1 (العربي الجديد)

مجتمع

تعقّد سلطات الاحتلال وصول الفلسطينيين المسنّين من الضفة الغربية المحتلة إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة في شهر رمضان.
الصورة
الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة فوق باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى (إكس)

سياسة

قالت محافظة القدس في فلسطين، الاثنين، إن قوات الاحتلال وضعت أسلاكاً شائكة في محيط باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، لأول مرة منذ عام 1967.

المساهمون