القوات العراقية تتابع موكب البغدادي... وتضارب الأنباء بشأن إصابته

القوات العراقية تتابع موكب البغدادي... وتضارب الأنباء بشأن إصابته

13 فبراير 2017
إصابة البغدادي لم تتأكد إلى غاية الآن (Getty)
+ الخط -



قالت خلية الإعلام الحربي العراقية، اليوم الاثنين، إن خلية الصقور الاستخبارية التابعة لسلاح الجو العراقي تقوم بعملية تتبع لموكب زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مؤكدة، في بيان، أن عناصرها تابعوا رتل نقل البغدادي وبعض قيادات التنظيم من الأراضي السورية حتى دخوله الأراضي العراقية في بلدة القائم بمحافظة الأنبار (غرب العراق).

وأضافت أن "رتلا مكونا من ثلاث عجلات نوع لاندكروز تحرك يوم 9 فبراير/شباط 2017 من ريف الرقة، واستقر في منطقة السويعي في أطراف البوكمال السورية. وفي اليوم الثاني، تم استبدال العجلات بأخرى نوع بيك آب"، مشيرة إلى وجود طائرتين مسيرتين تابعتين للتنظيم برفقة الرتل الذي دخل الأراضي العراقية.

وأضاف البيان: "كان مع أبو بكر البغدادي المدعو أبو عبدالله الأنباري، المسؤول عن الملف الأمني، وكذلك المدعو أبو زيد، وست قيادات أخرى مهمة"، مؤكدا تمكن قيادة العمليات العراقية المشتركة من استهداف المكان الذي وصل إليه الرتل السبت الماضي، مشيرا إلى مقتل 40 عنصرا بالتنظيم خلال الضربات الجوية التي نفذتها طائرات "إف 16".


وتضاربت الأنباء في العراق، اليوم الاثنين، بشأن إصابة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" بغارة جوية في محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة، العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، إن إصابة البغدادي لم تتأكد إلى غاية الآن، موضحا، في بيان، أن القوات العراقية قصفت مواقع لتنظيم "داعش" في بلدة القائم، لكنها لم تحصل على أدلة تثبت إصابة زعيم التنظيم.

وذكر رسول أن "الضربات الجوية نفذت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن مقتل عدد من الانتحاريين والانغماسيين"، مبينا أنه "في حالة التأكد من إصابة البغدادي سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي".

وتداولت وسائل الإعلام العراقية، أمس الأحد، أنباء عن إصابة أبو بكر البغدادي في ثلاث غارات جوية استهدفت مناطق غرب العراق، نقلا عن الموقع الرسمي للخبير الأمني العراقي المقرب من الحكومة، فاضل أبو رغيف، الذي قال إن القصف أسفر عن مقتل عشرات المسلحين الأجانب.