السوري عثمان يستغل خطأ زميل زياش ليهزم أياكس

السوري عثمان يستغل خطأ زميل زياش ليهزم أياكس

10 فبراير 2019
محمد عثمان لاعب فريق هيراكليس (Getty
+ الخط -
نجح النجم السوري محمد عثمان، لاعب خط وسط نادي هيراكليس ألميلو، في قيادة فريقه إلى الفوز على ضيفه أياكس أمستردام، على ملعب "بولمان"، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 في الدوري الهولندي لكرة القدم.

وبينما كان النجم المغربي حكيم زياش يبحث برفقة زملائه عن الهدف الأول لنادي أياكس أمستردام، فاجأهم السوري محمد عثمان، نجم خط وسط نادي هيراكليس ألميلو، بهدف في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول.
واستغل محمد عثمان الخطأ الفادح للحارس الكاميروني أونانا أندري، الذي لم ينجح في تمرير الكرة لزميله، ليقوم النجم السوري بخطفها وإسكانها في شباكه، وسط فرحة هيستيرية من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "بولمان".

وولد النجم محمد عثمان في مدينة القامشلي السورية في الأول من شهر يناير/ كانون الثاني عام 1994، وانتقل إلى هيراكليس ألميلو في عام 2017 قادماً من فريق تلستار، حتى يواصل التألق في الدوري الهولندي لكرة القدم.

وعلى الصعيد الدولي، اختار محمد عثمان تمثيل المنتخب السوري رغم تمثيله هولندا تحت 16 عاماً، فخاض مع نسور قاسيون بطولة كأس الأمم الآسيوية الأخيرة، التي فازت فيها قطر، حين لعب 18 دقيقة أمام فلسطين، ولعب مباراة كاملة أمام الأردن، بينما خاض 71 دقيقة ضد أستراليا، قبل أن يخرج مع بلاده من دور المجموعات في المسابقة القارية.

وبفضل الهدف الذي سجله النجم السوري محمد عثمان، رفع هيراكليس ألميلو رصيده في ترتيب جدول الأندية المشاركة في الدوري الهولندي لكرة القدم إلى 29 نقطة في المركز السادس، بينما تجمّد رصيد أياكس أمستردام عند 50 نقطة في المرتبة الثانية، خلف المتصدر أيندهوفين.

المساهمون