الحوثيون يعلنون تسليم تسعة أسرى سعوديين وتسلم مائة

الحوثيون يعلنون تسليم تسعة أسرى سعوديين وتسلم مائة

27 مارس 2016
الحوثيون تسلّموا مائة من أسراهم (Getty)
+ الخط -


أعلن الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد عبد السلام، اليوم الأحد، عن عملية جديدة لتبادل الأسرى بين الجماعة والسعودية، إذ جرى تسليم تسعة سعوديين مقابل 100 من أسرى الجماعة في الجبهات الداخلية.

وذكر عبد السلام في منشور مقتضب على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" أن "العملية تأتي في إطار خطوات التفاهم الأولى وما يتعلق بالجانب الإنساني"، حيث "تمت عملية تبادل الأسرى عصر اليوم الأحد، وتسلم الطرف السعودي تسعة أسرى وتسلمت الجماعة وحلفاؤها 100 ممن أسروا في الجبهات الداخلية، في إشارة إلى المواجهات مع المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية".

وكانت الجماعة قد تبادلت مع السعودية أسرى بداية الشهر الجاري، بالتزامن مع بدء تهدئة في المناطق الحدودية بين البلدين، إذ سلمت الجماعة أسيراً سعودياً وتسلمت سبعة من اليمنيين.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تجددت فيه المواجهات بين قوات الجيش اليمني الموالية

للشرعية ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم في منطقة قريبة من الحدود بين اليمن والسعودية، وأعلنت مصادر سعودية سقوط مصابين جراء قذائف من الجانب اليمني للمرة الأولى منذ بدء التهدئة قبل أسابيع.

وأفادت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية وأخرى من الحوثيين بأن معارك دارت اليوم في منطقتي ميدي وحرض التابعتين لمحافظة حجة، وتعتبر الأولى (ميدي) منفذاً إلى البحر الأحمر، فيما يقع في حرض أحد أهم المنافذ الحدودية بين اليمن والسعودية.

وحسب مصادر من المقاومة لـ"العربي الجديد" فقد تجددت المواجهات مع هجوم لقوات الجيش الموالية للشرعية على مواقع للحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وتتحدث مصادر المقاومة عن السيطرة على مرتفعات ومواقع كانت في أيدي الانقلابيين.

من جانبها، أفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن مسلحي الجماعة وحلفاءها تصدوا لزحف لخصومهم مدعوم بغطاء جوي استمر منذ صباح اليوم في منطقة ميدي الساحلية.


اقرأ أيضاً: اليمن: غارات تدمر مقرات لتنظيم "القاعدة" وأنباء عن قتلى