التحالف الدولي: قتلنا 45 ألفاً من "داعش" خلال عامين

التحالف الدولي: قتلنا 45 ألفاً من "داعش" خلال عامين

11 اغسطس 2016
مقاتلات التحالف نفذت 50 ألف طلعة جوية(فرانس برس)
+ الخط -
أعلن قائد قوات "التحالف الدولي" لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الفريق شون مكفرلاند، أن قواته قتلت نحو 45 ألفاً من عناصر التنظيم، منذ بدء عملياتها ضد "داعش" قبل نحو عامين.

ونقلت "الأناضول" أن مكفرلاند، وخلال مؤتمر صحافي عقده أمس الأربعاء، في بغداد، قال "تشير تقديراتنا إلى تمكننا من قتل 25 ألفاً من مقاتلي العدو (تنظيم داعش) خلال 11 شهراً، تُضاف إليهم التقديرات السابقة للقتلى البالغة 20 ألفاً".

وفي السياق ذاته، أضاف الجنرال الأميركي أن "عملية تحرير الموصل، وهي ثاني أكبر مدينة في العراق، من سيطرة تنظيم (داعش) ستكون بداية النهاية للتنظيم، وعندما نسيطر عليها فإن الأعداء في العراق سيتراجعون إلى جيوب متناثرة، وهذا ما نركز عليه الآن".

كما أشار إلى أن قوات "التحالف" دربت 13 ألفاً و500 مقاتل من القوات الأمنية العراقية، و4 آلاف جندي من الجيش العراقي، و1500 من قوة مكافحة الإرهاب، و6 آلاف من "البشمركة"، إضافة إلى 1000 من عناصر الشرطة الاتحادية، و300 من حرس الحدود.

ولفت إلى أن قواته دربت أيضاً 5 آلاف عنصر من الشرطة المحلية، و20 ألفاً من مقاتلي القبائل (قوات مساندة للحكومة العراقية بمحاربة تنظيم داعش).

كما ذكر أن مقاتلات التحالف نفذت، في العام الماضي، 50 ألف طلعة جوية ضد أهداف لـ"داعش" في سورية والعراق، وألقت 30 ألف قطعة من الذخائر، سقط ثلثاها في العراق، بينما استخدم الباقي في سورية، مشيراً إلى أن المدفعية الأميركية نفذت 700 هجمة نارية ضد أهداف للتنظيم.