الاحتلال يغلق بيت لحم ويدرس فرض طوق على الضفة

الاحتلال يغلق مدينة بيت لحم ويدرس فرض طوق كامل على الضفة الغربية

القدس المحتلة

نضال محمد وتد

نضال محمد وتد
06 مارس 2020
+ الخط -
أعلن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء أمس الخميس، عن فرض الإغلاق الكامل على مدينة بيت لحم، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا فيها، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن القرار تم بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وبموجب القرار، يمنع الدخول لمدينة بيت لحم أو مغادرتها.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة على موقعها على الإنترنت، أن الاحتلال يدرس جديا إعلان إغلاق أراضي الضفة الغربية والمعابر البرية إليها، لمنع انتشار كورونا.

ونقلت الإذاعة نفسها عن مصادر في حكومة الاحتلال أن السبب الرئيسي لعدم فرض هذا الإغلاق حتى الآن هو الخوف من التداعيات الاقتصادية التي قد تنجم عن وقف إدخال العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل.



وبحسب المصادر ذاتها، ففي حال تم فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية المحتلة، فإن 70% من مشاريع البناء في إسرائيل ستتوقف وستصل الخسائر الاقتصادية إلى مليارات الشواقل.

ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.