الاتحاد الدولي يرسل الأسماء المقترحة لإدارة شؤون الكرة العراقية

الاتحاد الدولي يرسل الأسماء المقترحة لإدارة شؤون الكرة العراقية

26 فبراير 2020
العراق عاش فترة صعبة على مستوى الاتحاد مؤخراً (Getty)
+ الخط -

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، بأنه تلقى رسالة يوم أمس الثلاثاء من المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تتضمن الأسماء المقترحة لتشكيل الهيئة المؤقتة والتي ستقود الكرة العراقية لفترة ستة أشهر قبل إقامة انتخابات جديدة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد وافق بداية فبراير/شباط الجاري، على تشكيل لجنة خاصة تقود الكرة العراقية بشكل مؤقت، وذلك بعد تقديم المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي استقالة جماعية على خلفية إصدار أوامر قضائية بحق رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار بعد التلاعب بأوراق النظام الداخلي للانتخابات التي أقيمت يوم 31 مايو/أيار لعام 2015، بالشكوى التي أقامها الدولي السابق عدنان درجال بعد إبعاده من الانتخابات.

وأشارت رسالة فيفا المرسلة للاتحاد العراقي، إلى ضرورة إرسال نسخ من جوازات سفرهم لاستحصال سمات الدخول وسيقوم المكتب الإقليمي للفيفا مساء اليوم بإعلام الاتحاد العراقي عن موعد ومكان لقاء لجنة الاتحادين الدولي والآسيوي بالسادة المرشحين لاختيار اللجنة المؤقتة للاتحاد العراقي.

وتتألف الأسماء المقترحة من أحمد عباس إياد بنيان وأحمد راضي وشرار حيدر وشامل كامل وحسن الحسناوي وأسعد لازم وعلاء عبد القادر وباسم جمال، وموفق عبد الوهاب وأحمد علي كامل وعباس زويني وحسين الربيعي ورافد عبد الأمير.

وسيختار فيفا خمسة أشخاص من الأسماء المقترحة لإدارة الهيئة المؤقتة التي ستقود الكرة العراقية بشكل مؤقت ولمدة لا تزيد عن ستة أشهر، علماً بأن الأشخاص الذين سيعملون بالهيئة المؤقتة، لا يحق لهم الترشيح بالانتخابات المقبلة.

دلالات

المساهمون