الأهلي المصري يوقع أكبر عقوبة مالية في تاريخه على "كهربا"

الأهلي المصري يوقع أكبر عقوبة مالية في تاريخه على "كهربا"

02 سبتمبر 2020
لاعب الأهلي كهربا تعرض لعقوبات قوية (Getty)
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، توقيع غرامة مالية قيمتها مليون جنيه مصري على لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق، بسبب أسلوبه غير اللائق في الحديث مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، عقب دخوله في مشادة كلامية مع محمد الشناوي، حارس مرمى وكابتن الفريق في غرفة الملابس.

وفي واحدة من أكبر العقوبات المالية في تاريخ النادي المصري، قال الأهلي، عبر موقعه الرسمي، إن اللاعب بعد انتهاء المران وعودته إلى منزله، عاد لمقر النادي واعتذر للمدير الكرة، ومحمد الشناوي قائد الفريق، في حضور جناح الفريق وقائده الثاني وليد سليمان، وأن كهربا شدد على احترامه الكامل لقواعد وضوابط النادي وتقديره لكل منظومة العمل داخل الفريق الأول، سواء الجهاز الفني أو الإداري أو زملائه اللاعبين.

وقرر عبد الحفيظ توقيع عقوبة مالية أخرى قيمتها 15 ألف جنيه على اللاعب، بسبب المشاجرة بينه وبين الشناوي، ومثلها على الحارس نفسه بسبب الخروج عن اللوائح.

وفشلت محاولات لاعبي الأهلي الكبار، مثل أحمد فتحي ووليد سليمان، في احتواء الخلافات بين مدير الكرة وكهربا التي تصاعدت بشدة، بعد إدلاء اللاعب بعبارات قوية في حق مدير الكرة منها "هاروح للكابتن الخطيب هو اللي يعرف يتصرف معاك، غرامة إيه أنا مضحي للأهلي بـ 10 ملايين على الأقل، الكلام ده مش هيمشي معايا يا كابتن سيد".

وكان المدير الفني للأهلي، السويسري ريني فايلر، طالب مدير الكرة بتوقيع عقوبة مالية على اللاعب كهربا، بسبب الخروج عن النص في أحاديثه مع زملائه في الغرفة، بخلاف الهجوم على مدير الكرة بأسلوب غير جيد في حديثه، وشدد على أن مثل هذه التصرفات قد تطيح باللاعب من حساباته بعد نهاية إيقافه الجاري 10 مباريات بسبب أحداث السوبر المحلي. ورفض مدير الكرة التعليق على أزمة كهربا ومحمد الشناوي، بعد انتشارها في الساعات الأخيرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعلم "العربي الجديد" أن الأزمة لها أبعاد أكبر تتعلق برحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز وظهوره بقميص الأخير اليوم، حيث انتقد كهربا موقف اللاعب بشدة، فيما رد عليه الشناوي بضرورة الالتزام بالمبادئ التي تفرض عدم التعرض لأي لاعب سابق بالهجوم، ليتطور الأمر إلى مشادة كلامية بين الشناوي وكهربا أمام باقي اللاعبين.

وسخر أحمد عيد عبدالملك، لاعب كرة القدم السابق بنادي الزمالك وأحد اليوتيوبر الجدد في عالم السوشيال ميديا من "الخناقة"، وكتب تغريدة عبر صفحته قال فيها "الخناقة بين الاتنين على مين يروح بيراميدز الأول".

وانتقل كهربا للأهلي المصري من ديسبورتيفو أفيش البرتغالي في يناير/كانون الثاني الماضي بعد رحيله من الزمالك، الذي تسبب في تغريمه 2 مليون دولار تضامنا مع النادي البرتغالي قبل أن يستأنف اللاعب على القرار.

المساهمون