الأمن المصري يفض بالقوة مظاهرات معارضة بوسط البلد

الأمن المصري يفض بالقوة مظاهرات معارضة بوسط البلد

القاهرة

العربي الجديد

العربي الجديد
15 ابريل 2016
+ الخط -
بدأت قوات الأمن المصرية، في فض تظاهرات رافضة لاتفاق جزيرتي تيران وصنافير بين المملكة العربية السعودية ومصر، في منطقة وسط البلد، بالقاهرة.

ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين سواء أمام نقابة الصحافيين أو في شارع طلعت حرب أو الشوارع الجانبية.

وتراجع المتظاهرون أمام الغاز المسيل للدموع، إلى اتجاه منطقة العتبة والشوارع الجانبية، للاحتماء من تقدم قوات الأمن تجاههم.

وتجمع العشرات من المتظاهرين في عدد من الشوارع الجانبية من طلعت حرب، لترتيب الصفوف مرة أخرى في محاولة للتصدي لتقدم قوات الأمن والمدرعات.

وعمد بعض المتظاهرين إلى إقامة بعض الحواجز لمنع تقدم سيارات الأمن، فضلا عن تكسير الحجارة استعدادا لاشتباكات مع أفراد الأمن المركزي، ونجحت قوات الشرطة في تفريق المتظاهرين بشكل كبير، ولا تزال الأوضاع ملتهبة في منطقة وسط البلد.

وعززت قوات الأمن من وجودها في ميدان طلعت حرب، حيث دفعت بعربات مدرعة،  استعداداً لأي اشتباكات أو للتصدي لمحاولات التقدم باتجاه ميدان التحرير.

وكثفت قوات الأمن من وجودها على مدخل شارع طلعت حرب من ناحية ميدان التحرير، ودفعت بمدرعتين، فضلا عن تشكيل من قوات الأمن المركزي.

وتشهد منطقة وسط البلد حالة من الكفر والفر، بين المتظاهرين وقوات الأمن، عقب ملاحقة الأخير لهم في الشوارع الجانبية.

وأصيب المئات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما اتجه بعض المتظاهرين إلى منطقة عابدين والعتبة عبر الشوارع الجانبية، خوفا من ملاحقات قوات الأمن لهم.

ذات صلة

الصورة
مسيرة في الأردن تنديدًا بالحرب على غزة (العربي الجديد)

سياسة

شارك الآلاف في الأردن بمسيرة شعبية حاشدة بعد ظهر اليوم الجمعة، انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة.
الصورة

سياسة

خرج آلاف اليمنيين يوم الجمعة في مسيرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بالقصف والجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق سكان قطاع غزة المحاصر.
الصورة
ساحة الكرامة العربي الجديد

سياسة

ذكر مراسل "العربي الجديد" في السويداء أن ساحة الكرامة وسط المدينة شهدت، اليوم الجمعة، تجمعاً حاشداً بعد توافد الآلاف من قرى وبلدات ومدن المحافظة، في مشهد يتجدد، رغم رهان البعض على أفوله، ويأخذ شكلاً أكثر تنظيماً.
الصورة
الزراعة في مصر/محمد الشاهد/ فرانس برس

اقتصاد

تقدم نحو ألفي مستثمر مصري باستغاثة جماعية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة،للمطالبة بإلغاء قرار الاستيلاء على الأراضي المملوكة لهم في منطقة غرد القطانية في محافظة الجيزة بعد استصلاحها.