افتتاح محاكمة مليونير متهم بقتل زوجته بعرض "ذا جينكس"

افتتاح محاكمة المليونير روبرت دورست المتهم بقتل زوجته بمشاهدة سلسلة "ذا جينكس"

05 مارس 2020
مسجون منذ عام 2015 (إتيان لورين/Getty)
+ الخط -

بدأت محاكمة المليونير روبرت دورست الذي شكّلت قصته محور وثائقي عرض على قناة "إتش بي أو" بتهمة القتل، أمس الأربعاء في لوس أنجليس.

ويتهم هذا المليونير البالغ من العمر 76 عاماً بقتل صديقته سوزان بيرمان، بإطلاقه رصاصة على رأسها في منزلها عام 2000، لمنعها من تقديم إفادتها لشرطة نيويورك التي كانت تحقق في اختفاء زوجته كاثلين عام 1982.

ويعتقد الادعاء أن الضحية في ذلك الوقت ساعدت روبرت دورست في إخفاء دوره بتهمة قتل زوجته، وكان يخشى أن تبلغ الشرطة عنه. وقال نائب المدعي العام، جون لوين، أمام هيئة المحلفين في بداية المحاكمة "الأدلة ستثبت بلا شك أن سوزان عرفت قاتلها، وأنها أدخلته طواعية إلى المنزل".

ووفقاً للوين فإن بيرمان البالغة من العمر 55 عاماً لم تكن لتفتح باب دارها لشخص غريب وتدير ظهرها لقاتلها عندما أُطلقت عليها النار، ما يدل على أنها كانت تعرفه ولا تخاف منه.


وقد ألقي القبض على روبرت دورست في مارس/آذار عام 2015، عشية بث الحلقة الأخيرة من وثائقي مؤلف من ستة أجزاء عرضته قناة "إتش بي أو" بعنوان The Jinx: The Life and Deaths of Robert Durst، إذ أعاد المسلسل إحياء اهتمام الجمهور العام بهذه القضية.


ولطالما نفى روبرت دورست، وهو وريث ثري لإمبراطورية عقارية، تهمة قتل زوجته أو سوزان بيرمان، وقد دفع ببراءته بالتهم الموجهة إليه في لوس أنجليس. ومن المقرر أن تستمر محاكمة روبرت دورست لأشهر عدة.

وأفادت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، اليوم الخميس، أن الادعاء شاهد قبيل بدء المحاكمة حلقات من المسلسل المذكور وفيلما آخر عن المليونير الأميركي.

(فرانس برس، العربي الجديد)

دلالات

المساهمون