ارتفاع أسعار النفط ينعش البورصات الخليجية

ارتفاع أسعار النفط ينعش البورصات الخليجية

25 مايو 2016
جانب من بورصة دبي (فرانس برس)
+ الخط -
ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب الأسهم العالمية وأسواق النفط، حيث قادت أسهم شركات البتروكيماويات السعودية وشركات العقارات في دبي المكاسب.

وانتعشت أسعار النفط، اليوم، بعد صدور بيانات حكومية أميركية أظهرت انخفاضاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي، لكن جني الأرباح عقب صدور البيانات أبقى الأسعار دون مستوى 50 دولاراً للبرميل.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتاً إلى 49.21 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفعت خلال الجلسة إلى 49.69 دولاراً للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا إلى 49.02 دولارا بعدما قفز إلى 49.62 دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6% وسط تعاملات متواضعة مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للبتروكيماويات، بنسبة 1.2%.

وارتفع سهم الإسمنت السعودية 2% بعدما قالت الشركة إنها باعت حصتها البالغة 40% في غروب العالمية للإسمنت الكويتية مقابل 6.59 ملايين دولار، وستظهر الصفقة في دفاترها للربع الثاني من العام الجاري.

وصعد مؤشر سوق دبي 1.9% في أكبر تداولات منذ نحو شهر مع ارتفاع سهم إعمار العقارية بنسبة 4%.

وزاد سهم ديار للتطوير 3% بعدما قالت الشركة إنها شكلت شراكة مع إشيوغلو التركية لبناء برج سكني في دبي.

وكانت الأسهم العقارية الأكثر نشاطا أيضا في أبوظبي مع صعود سهم الدار العقارية 3.5%، حيث أسهمت في ارتفاع مؤشر بورصة العاصمة الإماراتية بنحو 1.6%.

ودعمت الأسهم القيادية مؤشر بورصة قطر، والذي صعد 0.4%. وارتفع سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر 2.2%، كما صعد سهم أريدو للاتصالات 1.3%.

وأنهى المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية التعاملات مرتفعا بنسبة 0.6%.

المساهمون