إيران: 48 وفاة و1529 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إيران: 48 وفاة و1529 إصابة جديدة بفيروس كورونا

طهران

العربي الجديد

العربي الجديد
09 مايو 2020
+ الخط -
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، اليوم السبت، تسجيل 48 وفاة جديدة و1529 إصابة إضافية بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 106220 وعدد الوفيات إلى 6589.

وأضاف جهانبور، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن من بين المصابين 2696 حالة حرجة، وأن التعافي من المرض يواصل مساره التصاعدي ليصل عدد المتعافين إلى 85 ألفا و64 شخصا. كما أجرت وزارة الصحة، منذ 19 فبراير/شباط الماضي، نحو 580 ألف فحص لتشخيص الإصابة بكورونا في 126 مختبرا خاصا.
وأكد المسؤول الإيراني أن المرض يواصل تراجعه في مختلف المحافظات الإيرانية، باستثناء محافظة خوزستان (جنوب غرب)، والتي قال إن وضعها "مقلق"، مشيرا إلى تقلّص مراجعة المواطنين للمستشفيات خلال الفترة الأخيرة، داعيا الشعب الإيراني إلى مواصلة الالتزام بالبروتوكولات الصحية.



وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، في تغريدة عبر "تويتر"، أن بلاده أرسلت "40 ألف طقم محلي الصنع لتشخيص كورونا إلى ألمانيا وتركيا".

ذات صلة

الصورة

سياسة

يعتزم مجلس النواب الأميركي التصويت على مجموعة من العقوبات على إيران بعد الهجوم الذي شنّته على إسرائيل ليل السبت، فيما سيحاول تمرير مساعدات عسكرية لإسرائيل.
الصورة

سياسة

كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها الولايات المتحدة تفيد بأن الرد الإيراني المرتقب أصبح وشيكاً جداً.
الصورة

سياسة

قرّرت شعبة الأمن في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تغلق مؤقتاً 28 سفارة إسرائيلية حول العالم، تحسباً لإقدام إيران على الانتقام لغارة دمشق.
الصورة

سياسة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية ثكناتهم العسكرية مؤقتاً، وذلك بناء على تقييمه للوضع، مؤكداً أنه في حالة حرب

المساهمون