إلغاء امتحانات في جامعة عين شمس والشرطة تحاصرها

إلغاء امتحانات في جامعة عين شمس والشرطة تحاصرها

23 مايو 2015
الشرطة داخل الجامعة
+ الخط -

ألغت كلية الهندسة في جامعة عين شمس المصرية، جميع امتحانات الشفوي والعملي، ما عدا للفرقتين الأولى والرابعة قسم هندسة العمارة، ومنعت دخول أي طالب للكلية وسط تواجد أمني مكثف حول مباني الكلية.

وذكر شهود عيان أن تشكيلاً من أفراد الأمن المركزي يحاصر الكلية، وذلك عقب إعلان الحركات الطلابية عن تنظيم فعالية اليوم السبت، على إثر مقتل الطالب إسلام صلاح الدين عطيتو، الطالب بالفرقة الرابعة في قسم الكهرباء، والذي اختُطف من أمام كليته عقب أدائه الامتحان، ووجدت جثته بعد مرور يوم على اختفائه في منطقة صحراوية بالتجمع الخامس بالقاهرة مقتولاً بالرصاص.

يذكر أن اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس أعلن تقديم استقالته، الخميس الماضي؛ رداً على مقتل الطالب، فيما تضاربت آراء المسؤولين حول سبب وفاته.

ففي حين أعلن بيان لوزارة الداخلية المصرية أن إسلام قُتل أثناء تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة، واتهمه البيان بالوقوف وراء قتل العقيد وائل طاحون مفتش الأمن العام بقسم المطرية، قال رئيس جامعة عين شمس، حسين عيسى، إن الطالب إسلام قُتل في تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة، نتيجة انتمائه لجماعة أنصار بيت المقدس. في حين يؤكد زملاؤه اختطافه من داخل مقر الجامعة قبل ساعات من إعلان قتله.

وشيّع آلاف من طلاب كلية الهندسة، في جامعة عين شمس، جثمان "عطيتو"، الجمعة، وسط حالة من الغضب والهتاف والتوعد بالقصاص من قتلة إسلام.

اقرأ أيضاً: آلاف يشيعون جثمان الطالب المصري إسلام عطيتو (صور وفيديو)

المساهمون