إصابات بمواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة الغربية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة الغربية

03 ابريل 2020
+ الخط -
أصيب شاب فلسطيني بجروح، وعشرات آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة السلمية الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، والمناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاما، فيما أجبرت قوات الاحتلال مواطنا فلسطينيا بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة على هدم مخزن له ذاتيا بحجة عدم الترخيص.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريح له، بأن قوات الاحتلال اقتحمت كفر قدوم بأعداد كبيرة من جنودها تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، مما أدى إلى إصابة شاب بشظايا قنبلة صوتية في اليد نقل على أثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية لتلقي العلاج، إضافة إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع عولجت ميدانيا.

في سياق منفصل، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مواطنا فلسطينيا على هدم مخزنه المسقوف بالصفيح والواقع في خربة بيت اسكاريا جنوب بيت لحم جنوبي الضفة. 

يعود المخزن للمواطن عامر عودة، بعدما كانت قد أخطرته سلطات الاحتلال بذلك يوم أمس، بحجة عدم الترخيص ووقوعه في منطقة مصنفة "ج" بحسب اتفاقية أوسلو، وفق ما أفاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في بيت لحم، حسن بريجية، لـ"العربي الجديد".