إذاعة لحقوق الإنسان في تونس

إذاعة لحقوق الإنسان في تونس

22 مايو 2020
الإذاعة تحمل اسم "السيدة أف أم" (روبرت داونز فوتوغرافي/Getty)
+ الخط -

أعلنت "الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري" في تونس (الهايكا)، أمس الخميس، عن منحها 14 إجازة قانونية للبث لإذاعات جمعياتية، أي تملكها منظمات وجمعيات من المجتمع المدني. ولأول مرة تُمنح إجازة قانونية لإذاعة خاصة بحقوق الإنسان، وهي إذاعة "السيدة أف أم" التي تعود ملكيتها إلى "المعهد العربي لحقوق الإنسان".

"الهايكا" منحت إجازات قانونية للبث لإذاعات مناطقية تعود ملكيتها لجمعيات، مثل إذاعة "قيروان أف أم للصحة"، وإذاعة "تالة أف أم"، وإذاعة "عليسة". كما منحت إجازة للبث لإذاعة "آي راديو" I RADIO التي تعود ملكيتها القانونية لمنظمة "أنا يقظ" التي كشفت ملفات فساد عدة، لعل أهمها ملف المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، حول تهرب ضريبي يخص قناة "نسمة تي في" ومجموعة شركاته الأخرى، ما تسبب في دخوله السجن.

الإذاعات الأخرى التي مُنحت إجازات قانونية للبث هي "أمبيانس أف أم" AMBIANCE FM و"راديو المهدية 1" و"راديو الشمال" و"بوقرين"، و"راديو 8 منزل بورقيبة"، و"إرادة أف أم"، و"راديو بلاتين"، و"المندرة"، و"ريحانة".

وبهذه الإجازات القانونية يرتفع عدد الإذاعات في تونس إلى 49 إذاعة، منها 11 إذاعة رسمية و17 خاصة و21 جمعياتية، وهو أكبر عدد من الإذاعات عرفته البلاد.

المساهمون