أولمبياد ريو...عداءتان تُجسدان قمة الروح الرياضية خلال السباق!

أولمبياد ريو...عداءتان تُجسدان قمة الروح الرياضية خلال السباق!

16 اغسطس 2016
لقطات رائعة من السباق (العربي الجديد)
+ الخط -
شهدت منافسات سباق خمسة آلاف متر للسيدات واحدة من أجمل لقطات الألعاب الأولمبية في ريو، بعد أن قدمت عداءتان أميركية ونيوزيلندية صورة عن الروح الرياضية الرائعة في عالم الأولمبياد.

وخلال سباق خمسة آلاف متر، كانت العداءة الأميركية آبي دي أغوستينو تركض أمام العداءة النيوزيلندية نيكي هامبلين، ليختل توازن الأخيرة وتصطدم بقدم الأميركية وتسقطان معا على أرض السباق.

نهضت هامبلين سريعاً وحاولت مساعدة أغوستينو بعد أن تسببت بهذا الحادث لها، لتقف العداءتان من أجل متابعة السباق، لكن الإصابة آلمت العداءة النيوزيلندية ومنعتها من المتابعة وسقطت على الأرض من جديد.

لتلفت الأميركية دي أغوستينو الأنظار بروحها الرياضية العالية، حيثُ أصرت على مساعدة هامبلين وشجعتها على النهوض من جديد بغية متابعة السباق حتى خط النهاية، وفعلاً هذا ما حصل لتتابع العداءتان السباق بطريقة مُميزة معاً بكل روح رياضية.

وبعد وصول العداءتين إلى خط النهاية سقطت النيوزيلندية هامبلين على الأرض متأثرة بإصابتها القوية، لتغادر المضمار على الكرسي المتحرك، وعادت والتقت بالأميركية دي أغوستينو وتبادلتا العناق بعد الروح الرياضية التي ظهرت خلال السباق.

وفي وقت توقع الكثيرون عدم تأهل العداءتين إلى النهائي بسبب تأخرهما كثيراً، قدمتا اعتراضاً لدى منظمي السباق بسبب الحادث، ليوافق الأخيرون على احتساب وقتهما وتأهلهما إلى السباق النهائي الذي سيجرى الأحد المقبل، حيثُ ستحاول كل عداءة حصد ميدالية لبلدها.

دلالات

المساهمون