أفلام جسّد ممثّلوها أكثر من دور

أفلام جسّد ممثّلوها أكثر من دور... نومي راباس آخرهم

24 اغسطس 2017
نومي راباس بطلة "ماذا حدث للإثنين" (يوتيوب)
+ الخط -
تطوّرت التقنيات المستخدمة في صناعة الأفلام لدرجة أنّ المشاهد يشعر أنّ كل ما يراه حقيقي، حتى وإن كانت القصة بعيدةً كل البعد عن الواقع. عوامل كثيرة تلعب دوراً أساسياً بنجاح فيلم أو فشله، أبرزها الحبكة، الممثلون والإخراج وطريقة التصوير. لكن في المحصّلة، حين يحقّق فيلم ما إيرادات عالية، يحصد الممثّل الرئيسي والممثلون المساعدون معظم النجاح كون القصة تدور حولهم.
لكن ماذا لو كان الممثّل الرئيسي والممثلون المساعدون جميعهم شخصاً واحداً؟ إليكم قائمة بأبرز الأفلام التي لعب فيها ممثلّون دورين مختلفين أو أكثر.


What Happened to Monday
هو أحدث الأفلام التي لعب ممثلّوها أدواراً مختلفة، حيث جسّدت الممثلة السويدية نومي راباس 7 شخصيات مختلفة لـ 7 شقيقات توائم ولدن في زمن يُمنع فيه على كل عائلة إنجاب أكثر من طفل واحد. تتخفّى راباس، عن مكتب الحكومة الصارم في محاربة أي خلل في موضوع إنجاب أكثر من طفل، عبر خروج كل شقيقة في يوم واحد محدّد من الأسبوع لتضليل المكتب.


سلسلة أفلام "Madea"
لعلّ أبرز الأفلام التي لعب أبطالها عدّة أدوار هي سلسلة أفلام "ماديا" والتي يجسّد فيها الممثل الأميركي تايلر بيري شخصية ماديا، الجدة الأميركية من أصول أفريقية، والتي هي بطبعها مشاكسة وتحب السيطرة على زمام الأمور لكن على طريقتها الخاصة. إلى جانب ماديا، يلعب تايلر دور جو زوج ماديا، ودور براين والذي هو إبنها. الملفت في تلك الأفلام، أنّها أيضاً من إنتاج، كتابة وإخراج تايلر بيري.
وحتى اليوم صدرت 9 أفلام من السلسلة الشهيرة، مع فيلمين جديدين يتوقّع صدور الأول نهاية العام الحالي وسيحمل إسم: "Boo 2! A Madea Halloween "، على أن يصدر الفيلم الثاني نهاية العام المقبل وسيحمل إسم: "A Madea Family Funeral - 2018".

Legend
تدور أحداث الفيلم حول التوأم "ريجي وروني كراي" والذين شكّلا أكبر وأخطر العصابات في فترة الخمسينيات والستينيات في بريطانيا. يلعب الممثّل البريطاني توم هاردي الشخصيتين، حيث أحد الأشقاء مغرم بإحدى الفتيات، بينما الشقيق الثاني مثلي جنسياً. ويقوم الشقيقان بعدد كبير من الجرائم، كما أنّهما يتسبّبان في ترويع سكان لندن.

Enemy
يروي الفيلم قصة "آدم بيل" و"أنطوني سانت كلير" واللذين يلعب دورهما الممثل الأميركي جاك جيلنهيل. وتتحدّث القصة عن مدرّس جامعي يُدعى آدم بيل يقرّر بعد يوم طويل الذهاب لمنزله لقضاء الوقت مع صديقته ماري والتي تلعب دورها الممثلة الفرنسية ميلاني لورينت. في المنزل، يشاهد آدم وماري فيلماً كان أصدقاء آدم قد نصحوه مسبقاً بمشاهدته ليكتشف أنّ بطل الفيلم يشبهه بشكل دقيق.

Jack and Jill
ترتكز القصة على "جاك سادلستين" وشقيقته والتي يلعب دورهما الممثل الأميركي الكوميدي آدم ساندلر. كما كلّ أفلام ساندلر، يضج الفيلم بمشاهد مضحكة خصوصاً عند زيارة شقيقته التوأم وذلك لأنّها امرأة عدوانية، لا تخجل، سلبية معظم الأوقات وتحوّل حياته مع زوجته وأولاده لجحيم.


The Prestige
تدور أحداث الفيلم حول "روبرت أنجاير" والذي يلعب دوره الممثل الأسترالي هيو جاكمان و"آلفريد بوردن" والذي يلعب دوره الممثل البريطاني كريستيان بال. تجمع الصداقة بين الشخصيتين اللتين هما في الفيلم ساحران، ليعملا سوياً إلى أن في أحد الأيام تموت زوجة روبرت أثناء القيام بخدعة سحرية باءت بالفشل.

The Nutty Professor
ترتكز القصة على "شيرمان كلمب" والذي يجسّد شخصيته الممثل الأميركي الكوميدي إيدي ميرفي وهو أستاذ جامعي محترم، لديه عدد كبير من الأبحاث في عالم الكيمياء الحيوية، لكنّه يعاني من وزن زائد، إضافة لخجله وعدم اختلاطه اجتماعياً مع محيطه. يقرّر كلمب تناول تركيبة كيميائية من ابتكاره للتخفيف من وزنه، إلّا أنّ تأثيراتها الجانبية تأخد الفيلم لمنحى مختلف جداً. إلى جانب شخصية الأستاذ الجامعي، يلعب ميرفي 6 شخصيات مختلفة والتي تشكّل كامل أفراد عائلته ما عدا شخصية "إيرني كلامب" والتي يجسّدها الممثل "جمال ميكسن".


دلالات

المساهمون