أرقام مذهلة لدي بروين وفان دايك في ليلة وداع الدوري الإنكليزي

MANCHESTER, ENGLAND - JULY 26: Kevin De Bruyne of Manchester City celebrates after scoring a goal to make it 2-0 during the Premier League match between Manchester City and Norwich City at Etihad Stadium on July 26, 2020 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)
26 يوليو 2020
+ الخط -

شهدت الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز مواجهات كبيرة على مستوى الصراع لحسم بطاقات العبور للبطولات الأوروبية، وكذلك تفادي الهبوط لمسابقة دوري الدرجة الأولى.

وفي هذه الليلة المميزة، كانت الأرقام حاضرة بقوة، والتي تصدرها ما حققه النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي، بعد أن أصبح أكثر لاعب صنع أهدافاً في موسم واحد بالبريميرلغ بـ20 تمريرة حاسمة، معادلا رقم الفرنسي تييري هنري، ليرد بقوة على قرار عدم اختياره كأفضل لاعب بالموسم.

وخلال مواجهة مانشستر يونايتد وليستر سيتي الحاسمة لبلوغ دوري الأبطال، إذ حصل "الشياطين الحمر " على ركلة الجزاء رقم 14 هذا الموسم،  وهو أكبر عدد في تاريخ المسابقة الإنكليزية خلال موسم واحد، كما بات مدافع اليونايتد هاري ماغواير أول لاعب يشارك بجميع مواجهات فريقه بالدوري الإنكليزي منذ موسم 1994-1995.

 

 

وفي لقاء البطل ليفربول ومضيفه نيوكاسل يونايتد، الذي انتهى بفوز الأول 3-1، سجل العملاق الهولندي فيرجيل فان ديك هدف التعادل لفريقه في المباراة، وهو الخامس له في الدوري هذا الموسم، ليصبح أفضل مدافع هداف على الإطلاق في موسم واحد.

وخلال مقابلة أرسنال وواتفورد، واصل المدافع البرازيلي ديفيد لويز أرقامه السلبية، بعد أن تسبب بركلة الجزاء الخامسة في هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب تسبب بركلات الجزاء في موسم واحد بتاريخ المسابقة.

المساهمون