أبطال أفريقيا... الأهلي المصري يتأهل لنصف النهائي

أبطال أفريقيا...الأهلي المصري يفوز على حوريا الغيني ويتأهل لنصف النهائي

23 سبتمبر 2018
الأهلي المصري حقق الانتصار والتأهل (Getty)
+ الخط -

حسم الأهلي المصري قمة ملعب السلام على حساب حوريا كوناكري الغيني، ليبلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2018، بعد الفوز عليه برباعية نظيفة في لقاء الدور ربع النهائي للبطولة.


ورغم معاناة أصحاب الأرض من غياب مجموعة كبيرة من نجومهم، لكن رفاق المغربي وليد أزارو كانوا على الموعد ونجحوا في حسم المواجهة، بعد أن تعادل الفريقان من دون أهداف في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي في عقر دار حوريا في كوناكري.


وسيطر "الشياطين الحمر" على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، ونجحوا في تهديد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، لكن رغم ذلك أضطروا للإنتظار حتى الدقيقة الثانية والثلاثين ليفتتح لهم وليد سليمان التسجيل، بهدف أزال الضغوطات على الكتيبة المصرية.



ولم تحمل دقائق الشوط الأول أي جديد سوى أفضلية ملموسة من الفريق المحلي، الذي أستغل عاملي الأرض، والمساندة الجماهيرية التي كانت حاضرة بقوة كالعادة، لتقدم الدعم للكتيبة الحمراء صاحبة الرقم القياسي في عدد القاب المسابقة بثمانية ألقاب آخرها في 2013، بعد أن نجح في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي الذي كان قد توج به في 2012.


بداية الحصة الثانية لم تختلف كثيراً عن ما قبلها، فواصل الأهلي الضغط وخلق الفرص، مع تكتل دفاع للفريق الغيني، الذي أعتمد على تحصين مناطقه الخلفية، لكن هذا لم يمنع هشام محمد من تعزيز النتيجة بهدف ثاني، عند الدقيقة الثالثة والخمسين، وبعد دقائق قليلة نجح صلاح محسن في إضافة ثالث الأهداف واختتم أحمد فتحي مهرجان الأهداف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحسم الأهلي اللقاء برباعية نظيفة.

وضرب عملاق الكرة المصرية موعداً مع وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، الذي كان قد خطف بطاقة التأهل، بعد تعادله سلباً في لقاء الإياب مع مضيفه الوداد المغربي حامل اللقب، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

دلالات

المساهمون