أبرز 5 مخضرمين ينشطون في أوروبا

أبرز 5 مخضرمين ينشطون في أوروبا

25 نوفمبر 2016
بوفون يعتبر من أفضل حراس العالم (العربي الجديد)
+ الخط -
يحمل اللاعبون المخضرمون على عاتقهم المنافسة بكل ما يملكون من خبرة وطاقة رغم تقدمهم في السن، وبعض الأسماء ما زالت تنافس على أعلى مستوى في أوروبا ، وتلعب دوراً مهماً في تشكيلة أنديتها وهي مقربة إلى قلوب الجماهير.

فرانشيسكو توتي
بعمر الـ40 عاماً ما زال توتي يحاول تقديم كل ما باستطاعته لنادي روما في آخر موسم له على الأغلب. صحيح أن القائد التاريخي للفريق لا يدخل ضمن خطط المدرب لوتشانو سباليتي الأساسية لكن "ملك روما" دائماً ما يقدم الإضافة للفريق حين يدخل بديلاً، فخلال 6 مباريات خاضها بدأ في مباراة واحدة أساسية أمام كروتوني وصنع هدفاً استطاع أن يشكل فارقاً، فبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 77%، وأكد أنه ما زال قادراً على صناعة الخطورة على المرمى بتسديداته وحتى تمريراته الحاسمة.

جيانلويجي بوفون
مع توتي يعتبر الحارس بوفون اسماً آخر عملاقاً في الكرة الإيطالية والعالمية، فهو الذي يحمي عرين يوفنتوس منذ سنوات طويلة، استطاع خلالها تحقيق لقب الدوري في الكثير من المناسبات، ووصل لنهائي دوري الأبطال مرتين، بل إنه خدم المنتخب الإيطالي وحصد معه لقب كأس العالم، وعلى الأغلب سيستمر إلى ما بعد الأربعين عاماً، فهو ما زال يقدم مستوى مذهلاً.

ديرك كويت
اللاعب الهولندي الذي تألق في السابق مع أوتريخت ثم فينورد وبعدها ليفربول، قبل أن يلعب لصالح نادي فنربخشة، عاد في الموسم الماضي إلى الدوري الهولندي من بوابة فريقه السابق فينورد، وهو يعتبر حالياً ورقة مهمة في تشكيلة المدرب جيوفاني فان برونكهورست، وسجل في الموسم الحالي 4 أهداف في 13 مباراة وهو يبلغ من العمر 36 عاماً.

خواكين سانشيز رودريغز
لاعب إسباني تذكره جماهير فالنسيا جيداً، فهو الذي دافع عن ألوان الخفافيش لفترة طويلة من 2006 حتى 2011، لكنه في الوقت الحالي يلعب في صفوف نادي ريال بيتس الإسباني. صحيح أنه يبلغ من العمر 35 عاماً لكنه ما زال قادراً على اللعب بشكل مميز من خلال صناعة الفرصة لفريقه وتشكيل خطورة على المرمى، وكلاعب خبير مثله في الليغا هذا الأمر سيفيد ناديه الأندلسي.

أندريا بارزاغلي
تألق المدافع الإيطالي في السنوات الأخيرة مع نادي يوفنتوس حين تجاوز سن الـ30. هو اليوم يبلغ من العمر 35 عاماً، لكنه يشكل مع بونوتشي وكيليني صمام الأمان في منتخب إيطاليا وكذلك السيدة العجوز، واستطاع من خلال براعته الدفاعية حماية بوفون في الكثير من المناسبات، والنادي معه حقق ألقاباً أهمها في الدوري لخمس مرات متتالية.



المساهمون