"فيفا" يواصل تحذيراته لأندية الدوري التونسي

"فيفا" يواصل تحذيراته لأندية الدوري التونسي

09 يناير 2020
"فيفا" هدد الأندية التونسية بالعقوبات (Getty)
+ الخط -
بات مسلسل عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كابوساً يقلق الأندية التونسية، التي تعيش تحت سندان لجنة الانضباط في الاتحاد، ومطرقة الأزمة المالية الخانقة التي تعصف بها.

وراسل الاتحاد الدولي لكرة القدم نظيره الاتحاد التونسي، من أجل إبلاغ ناديي البنزرتي ومستقبل قابس، بشأن تسوية ملفات لاعبين سابقين بالفريقين.

وألزمت لجنة الانضباط في "فيفا"، فريق عاصمة الشمال بتسوية ملف لاعبيه السابقين السنغالي الحسن سو، والمهاجم الكونغولي جاك ميدينا، بنحو 50 ألف يورو، قبل نهاية الشهر الحالي. 


وأشهر "فيفا" عقوبة خصم 6 نقاط من رصيد فريق عاصمة الشمال في جدول الترتيب العام بالدوري، في حال عدم تسوية الملف قبل المدة المحددة من طرف لجانها التأديبية.

وتتواصل فصول مسلسل تحذيرات "فيفا" لفرق الدرجة الثانية، إذ تضمن قرار لجنة الانضباط فتح تحقيق تأديبي ضد فريق المستقبل الرياضي بقابس؛ بسبب ما بذمته للاعبه السابق الغيني شيخ ديالو، والتي تبلغ 80 ألف يورو.

وأعلم الاتحاد الدولي في مراسلته للأندية التونسية، أنّه سيسلط جملة من العقوبات تنطلق من منع الانتدابات لفترة أو فترتين، وتصل إلى خصم النقاط من رصيد الفريق في الترتيب العام، إلى جانب مضاعفة المبلغ المطلوب؛ بسبب تأخير التحويل.

وفرض الاتحاد الدولي "فيفا" عقوبات على عدة أندية تونسية، بخصم النقاط والمنع من الانتدابات، وخصم خلالها 6 نقاط من رصيد الأفريقي التونسي، و12 نقطة من رصيد الأولمبي الباجي، مهدداً في وقت سابق فريقي النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بنفس المصير. 

دلالات

المساهمون