"فيسبوك" يحذف منشوراً لترامب عن حصانة الأطفال من كورونا

"فيسبوك" يحذف منشوراً لترامب عن حصانة الأطفال من كورونا

06 اغسطس 2020
هذه هي المرة الأولى التي يحذف فيها موقع "فيسبوك" منشوراً لترامب (فرانس برس)
+ الخط -

حذف موقع "فيسبوك"، يوم الأربعاء، تسجيلاً مصوراً نشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال فيه إن الأطفال "محصنون تقريباً" ضد مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، وذلك خلال حثّه على إعادة فتح المدارس رغم تحذير الخبراء.

وقال متحدث باسم "فيسبوك" إن التسجيل ينتهك القواعد التي يتبعها بخصوص تبادل المعلومات المضللة عن فيروس كورونا. وأضاف المتحدث أن هذه هي المرة الأولى التي تحذف فيها شركة التواصل الاجتماعي منشوراً لترامب بسبب المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا.

وأكد المتحدث أن "التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من الناس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكاً لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بالفيروس". 

ونشرت حملة ترامب الانتخابية تغريدة على حسابها على "تويتر"، شاركها الرئيس، تحتوي على الفيديو. لكن "تويتر" أخفى التغريدة لاحقاً أيضاً، لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة. كما أعلن موقع "تويتر"، يوم الأربعاء، أنّه حظّر مؤقّتاً الحساب الرسمي لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بسبب هذه التغريدة.

وكان موقع "تويتر" قد دخل في خلاف مع ترامب، بعد حجب تغريدة للأخير حول المواجهات في منيابوليس المرتبطة بمقتل جورج فلويد على يد شرطي، على اعتبار أن فيها خرقاً لمبادئ الموقع التوجيهية حول تمجيد العنف. كما دعا "تويتر" في وقت سابق أيضاً مستخدميه للتحقق من الوقائع تحت تغريدتين للرئيس بخصوص التصويت بالبريد.

(رويترز، الأناضول)

المساهمون