"فيسبوك" و"تويتر" تحذران من منشورات لترامب

13 سبتمبر 2020
+ الخط -

وضعت كل من "فيسبوك" و"تويتر" ملصقات تحذيرية على منشورات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم تزيلاها.

وجاءت خطوة المنصتين بعدما حث ترامب سكان ولاية كارولينا الشمالية على الحضور إلى أماكن الاقتراع حتى لو كانوا قد أرسلوا بالفعل بطاقة اقتراع بالبريد، وهي ممارسة حذّر منها مسؤولو الانتخابات بالولاية.

وادعى ترامب أن ناخبي ولاية كارولينا الشمالية يجب أن "يتأكدوا من حسابات الاقتراع الخاصة بهم" من خلال زيارة أماكن الاقتراع، "لمعرفة ما إذا كان قد تم احتسابها. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقوموا بالتصويت!".

 

وغرّد المدعي العام لولاية نورث كارولينا، جوش شتاين، رداً على الرئيس قائلاً لسكان نورث كارولينا: "لا تفعلوا ما يقوله الرئيس". وأضاف أن التصويت مرتين يعتبر جريمة، ويجب على الناخبين ألا "يخاطروا من دون داعٍ بالتعرض إلى عدد أكبر من الناس" خلال جائحة فيروس كورونا.

وقالت رسالة "تويتر" إن ما نشره ترامب يتعارض مع قواعد المنصة بشأن النزاهة المدنية والانتخابات. بينما نبهت "فيسبوك" إلى أن التصويت عبر البريد "له تاريخ طويل من الجدارة بالثقة".

ونقلت شبكة CNN عن "تويتر" أن التصويت أكثر من مرة في نفس الانتخابات يعتبر جريمة، مستشهدةً بتوجيهات أصدرتها الدولة قبل أيام.

المساهمون