"فرحة ما تمت"... لاعبو زينيت الروسي يحطمون كأس الدوري

"فرحة ما تمت"... لاعبو زينيت الروسي يحطمون كأس الدوري على طريقة راموس

26 يوليو 2020
لحظة سقوط الكأس من يد برانسلاف إيفانوفيتش (دونات سوركين/Getty)
+ الخط -

شهدت احتفالات نادي زينيت سانت بطرسبرغ بلقب كأس روسيا لكرة القدم، بعد فوزه على منافسه خيمكي، السبت، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما بهدف مقابل لا شيء، حادثة غريبة كان بطلها النجم الصربي برانسلاف إيفانوفيتش.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر المواجهة النهائية في كأس روسيا لكرة القدم، سارعت اللجنة المنظمة للمباراة، والمتواجدة في أرض الملعب إلى تجهيز منصة البطولة، كي يحتفل نجوم نادي زينيت سانت بطرسبرغ باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم.

ورفع النجم الصربي برانسلاف إيفانوفيتش قائد نادي زينيت سانت بطرسبرغ الكأس الزجاجي كي يحتفل به مع زملائه، لكنه انزلق من بين يديه ووقع على الأرض، لينكسر غطاؤه العلوي، وسط استغراب رفاقه الذين سارعوا إلى إزالة الزجاج المكسور.

وأعاد مشهد الفرحة التي لم تتم، إلى الأذهان ما فعله المدافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد في عام 2011، عندما أوقع كأس ملك إسبانيا تحت عجلات الحافلة، التي هشمته بشكل كامل.

ولم يمنع فقدان الجزء العلوي من الكأس لاعبي زينيت سانت بطرسبرغ من الاحتفال، ليرفعوا الكأس المكسور عالياً، معبرين عن فرحتهم، بالفوز على منافسهم خيمكي بهدف نظيف سجله الروسي أرتيم دزيوبا قبل نهاية المواجهة بسبع دقائق عن طريق ركلة جزاء.

يذكر أنّ نادي زينيت سانت بطرسبرغ، تمكن من تحقيق لقب كأس روسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن استطاع نيل المسابقة المحلية 3 مرات في أعوام 1999، و2010، و2016، وعاد بعد 4 سنوات ليضيف لقباً جديداً إلى خزائنه.

المساهمون