"القسام" تكشف تطويرات الزواري على "أبابيل" المقاومة

"القسام" تكشف تطويرات الزواري على "أبابيل" المقاومة

غزة

العربي الجديد

العربي الجديد
31 يناير 2017
+ الخط -

أكد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، أبو عبيدة، أنّ المهندس التونسي محمد الزواري أدخل إلى منظومات المقاومة الفلسطينية بغزة إضافات نوعية في مجال طائرات الأبابيل.

وقال أبو عبيدة في كلمة له خلال افتتاح نصب تذكاري للمهندس الزواري بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إنّ المهندس الزواري مر إلى غزة مرات عديدة ليشارك المقاومة بعلمه ومشروعاته وإبداعاته لتطوير قدرات المقاومة.

وأضاف أنّ استراتيجية المقاومة في العمل ضد العدو داخل حدود فلسطين لم ولن تجعلها تتنكر لدور الطاقات المبدعة والدعم مختلف الأشكال بالمال والسلاح والخبرات من أمتها، مشيراً إلى أن دم الشهيد الزواري لن يذهب هدراً.

وشدد أبو عبيدة على أن فاتورة الحساب بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال تزداد مع كل جريمة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أن "الكتائب والمقاومة اليوم بألف خير وتسير على أرض صلبة وبخطىً واثقة نحو ما يسوء هذا العدو ويؤلمه ويدفّعه الثمن غالياً"، حسب قوله.

ولفت الناطق العسكري باسم القسام إلى أنّ ما تكشّف حديثاً عبر تقرير مراقب الكيان الإسرائيلي حول نتائج حرب عام 2014، يؤكد من جديد حجم الخسارة والفشل والتخبط الذي مني به "العدو" في هذه المعركة، و"إنّ الأيام ستحمل المزيد من دلائل هذا الفشل والإخفاقات الكبيرة وفي ملفات أكبر وأخطر من مجرد طريقة إدارة قيادة العدو للحرب".

وأشار أبو عبيدة إلى أن معركة الإعداد وصراع العقول التي أدارتها المقاومة ولا تزال مع هذا العدو الإسرائيلي، تثبت كل يوم أن قيادة المقاومة انتصرت على غطرسة وكذب وتضليل قيادة الاحتلال، داعياً علماء الأمة العربية والإسلامية لإسناد المقاومة في فلسطين.

ذات صلة

الصورة
الطبيب الشهيد عدنان البرش في خلال الحرب الإسرائيلية على غزة (إكس)

مجتمع

عدنان البرش ارتقى شهيداً. هذا ما أعلنه نادي الأسير الفلسطيني الذي أفاد بأنّ الطبيب الفلسطيني استشهد في سجن عوفر قبل 13 يوماً، غير أنّ جثمانه ما زال محتجزاً.
الصورة
الرائدان الإسرائيليان القتيلان في غزة عيدو أفيف وكالكيدان مهاري 29/4/2024 (إكس)

سياسة

اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة بعد يوم من عملية أطلقت عليها كتائب القسام اسم "كمين المغراقة" في نتساريم وسط قطاع غزة.
الصورة
أطفال في غزة يشكرون طلاب جامعات الغرب 1 - 28 إبريل 2024 (عبد الرحيم الخطيب/ الأناضول)

مجتمع

وجّه أطفال في غزة رسالة شكر وعرفان إلى طلاب جامعات الغرب الذين ينظّمون تحرّكات حول العالم، في إطار التضامن مع الفلسطينيين في القطاع المحاصر وسط الحرب.
الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.