"الأغذية العالمي" يحتاج 180 مليون دولار لدول "إيبولا"

"الأغذية العالمي" يحتاج 180 مليون دولار لدول "إيبولا"

18 أكتوبر 2014
+ الخط -

قدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أنه يحتاج 179.6 مليون دولار لتوزيع الغذاء، وتوفير الخدمات الإنسانية العامة، في 3 دول متضررة بفيروس إيبولا، وهي سيراليون وليبيريا وغينيا حتى فبراير/ شباط المقبل.

وذكر البرنامج في بيان اليوم السبت إنه حصل على ثلث المبلغ المطلوب، مشيراً إلى أنه والجهات المشاركة معه ، أنهوا توزيع المواد الغذائية لـ 265 ألف شخص في ضواحي عاصمة سيراليون أمس.

وأوضح  جون مايرز، المدير القطري  لبرنامج الأغذية العالمي في سيراليون" "توفير الغذاء لهذا العدد الكبير من الناس في يوم واحد يمثل تحدياً. علينا أن ننشر العديد من الموظفين ونسرع وتيرة عملية التوزيع للحد من المخاطر ، في الوقت الذي شهدت واترلو أعلى حالات العدوى بفيروس إيبولا في الأيام الأخيرة".

وأضاف مايرز " نعمل بشكل وثيق مع حكومة سيراليون والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة لمنع هذه الأزمة الصحية من أن تصبح أزمة في الغذاء والتغذية".

وأوضح البيان، نظراً لتزايد معدل الإصابة بالفيروس، يسعى البرنامج للوصول إلى 600 ألف شخص تضرروا بالأزمة، كما يطلب البرنامج 24 مليون دولار لضمان استمرار تقديم المساعدة خلال الأشهر الستة المقبلة لصالح عملياته  الطارئة إيبولا في سيراليون.