"أهلاً سمسم": برنامج يدعم أطفال اللجوء السوري

"أهلاً سمسم": برنامج يدعم أطفال اللجوء السوري

23 يناير 2020
سيستهدف الأطفال بين عمر 3 وحتى 8 سنوات (فيسبوك)
+ الخط -
أطلقت منظمة "ورشة عمل سمسم" التعليمية غير الربحية، والمسؤولة عن إنتاج برنامج "شارع سمسم" الشهير بـ"عالم سمسم" في العالم العربي، برنامجاً عربياً جديداً بإنتاج محلي، لمئات آلاف الأطفال الذين تأثروا بالحرب في سورية، واضطروا إلى النزوح داخل سورية أو اللجوء إلى العراق والأردن ولبنان.

وأكدت مديرة التأثير الاجتماعي والعمل الخيري في المنظمة، شيري ويستن، أنّ البرنامج الذي سيحمل اسم "أهلاً سمسم"، يهدف إلى تعزيز المهارات الاجتماعية والعاطفية لأطفال المنطقة الذين تأثروا بالحرب، وسيضم شخصيات "إلمو" و"كوكي مونستر" و"غروفر"، بالإضافة إلى دميتين متحركتين جديدتين، "جاد" الذي اضطر إلى ترك منزله، و"بسمة" التي تصادقه، وفقاً لوكالة "أسوشييتد برس".

وسيسلط البرنامج الذي تمتد كل حلقة فيه على مدار 26 دقيقة الضوء على المشاعر التي يعيشها جميع الأطفال، وخصوصاً من تعرضوا للصدمات، وسيساعد على اكتساب مهارات للتعامل مع مشاعر الغضب والخوف والإحباط والوحدة، كذلك سيستضيف مشاهير محليين لجذب جمهور البالغين، وإيصال الرسائل الإيجابية إلى العائلات بأكملها.

وسيُعرض البرنامج الذي يُنتج في العاصمة الأردنية عمان، للمرة الأولى على قناة "إم بي سي 3" في 2 فبراير/ شباط، وسيُقدم باللهجتين الأردنية والسعودية، كذلك سيستهدف الأطفال بين عمر 3 وحتى 8 سنوات، وسيكون بعيداً عن القضايا السياسية والاجتماعية والدينية.

ومُوِّل البرنامج في البداية من خلال جائزة قيمتها مائة مليون دولار، قدمتها مؤسسة "جون دي أند كاثرين تي ماكارثر"، ثم منحته مؤسسة "ذا ليغو" مليون دولار إضافية.



المساهمون