"أفريكوم": مقتل 13 عنصراً من "حركة الشباب" جنوبي الصومال

"أفريكوم": مقتل 13 عنصراً من "حركة الشباب" جنوبي الصومال

03 فبراير 2019
+ الخط -
أعلنت القيادة الأميركية في شرق أفريقيا "أفريكوم" عن مقتل 13 من مقاتلي حركة "الشباب" في غارة جوية ببلدة جندرشى بإقليم شبيلى السفلى جنوب الصومال.

وقال البيان الصادر عن "أفريكوم" في ساعة متأخرة من مساء السبت، إنه "بالتعاون مع القوات الحكومية الفيدرالية في استمرار الجهود المشتركة للقضاء على حركة الشباب استهدفت القيادة مركزا عسكريا لمقاتلي الشباب في بلدة جندرشى جنوبي البلاد".

وأضاف البيان أن مقاتلي "الشباب كانوا يستخدمون البلدة الواقعة على بعد 30 ميلا جنوب غرب العاصمة موقعا لتجهيز المتفجرات والسيارات المفخخة لتهديد المواقع العسكرية الحكومية والأفريقية في إقليم شبيلى السفلى جنوب الصومال".

وأكد البيان أن 6 غارات جوية نفذتها القيادة في 15 و16 من ديسمبر /كانون الأول الماضي بالقرب من بلدة جندرشى قتلت نحو 62 من مقاتلي "الشباب".

وقال مدير العمليات بأفريكوم الجنرال جريج أولسون، في البيان ذاته، إن القوات الحكومية "ستواصل الضغط على الإرهابيين لتعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد".

وبحسب المصدر ذاته، فإن العملية لم تسفر عن أية خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأكد البيان أن قيادة أفريكوم ستعمل مع القوات الأفريقية والحكومية من خلال استخدام كل إمكانياتها لـ"الدفاع وحماية المدنيين من خطر الإرهابيين".

(الأناضول)