أحمد الزعليك

أحمد الزعيليك

صحافي وكاتب ليبي من مواليد 1987 من بنغازي شرقي ليبيا، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة بنغازي، وعمل في إعداد وتقديم البرامج في الراديو، وصحافياً في عدة مؤسسات، بالإضافة إلى أنه رئيس تحرير منصة "نوّرني" للتحقّق من الأخبار والمعلومات المضلّلة منذ 2020. يعبّر عن نفسه بالقول "العقل هو أعظم نعم الله على الإنسان، وأفضل ما يمكننا فعله بعقولنا هو فهم وإدراك ما حولنا، وهذا أمر مطلوب للتغيير نحو الأفضل أو التقدّم إلى الأمام".

مقالات أخرى

في الشهر الماضي أعلنت إسرائيل عن اجتماع بين وزير خارجيتها ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، وأدى ذلك إلى ردود فعل مستنكرة واحتجاجات في ليبيا كانت أبرزها في العاصمة الليبية طرابلس.

10 سبتمبر 2023

للتملّق أسباب كثيرة جداً، تبدأ غالباً من المجاملة والنفاق الاجتماعي الطفيف، والذي يمارسه بعض الناس لقضاء حوائجهم وتخفيف حدّة التعاملات الاجتماعية اليومية بين الناس ولا تنتهي عند "تمسيح الجوخ" سعياً لتحقيق مصالح كبرى.

04 يناير 2023

يحاكم الآن المواطن الليبي محمد مسعود خير المريمي (أبو عجيلة)، أمام القضاء الأميركي، وسط غموض حول الطريقة التي وصل فيها إلى الولايات المتحدة: هل سلمته حكومة الوحدة الوطنية ضمن صفقة ما؟ أم ثمّة مجموعة مسلْحة خطفته وسلّمته سراً؟ أم؟

17 ديسمبر 2022

بعد حفل افتتاح كأس العالم، احتدم جدل بين أوساط المثقفين حول حفل الافتتاح وظهور الشاب غانم المفتاح ورمزيته وأبعاد ظهوره الأخلاقية..

04 ديسمبر 2022

ماذا لو لم يكن لديك فريق تشجعه في كأس العالم؟ بل ماذا لو لم تكن من هواة هذه اللعبة الساحرة إطلاقاً؟ ماذا ستفعل حين ينشغل الناس بالجلوس أمام التلفاز لمتابعة فريقهم المفضّل؟ الكاتب والطبيب الليبي يخبرنا ماذا يفعل في هذه الأوقات؟

01 ديسمبر 2022